أخر الأخبار

وزير الآثار يزور «بازار الخير» الذي تنظمه سفارتنا في باريس

وزير الآثار يزور «بازار الخير» الذي تنظمه سفارتنا في باريس
وزير الآثار يزور «بازار الخير» الذي تنظمه سفارتنا في باريس

توجه د. خالد العناني وزير الٱثار، فور وصوله إلى العاصمة الفرنسية، بصحبة د. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والوفد المرافق له، بدعوة من السفير إيهاب بدوي سفير مصر في باريس ومندوبها الدائم لدى اليونسكو، لزيارة وتفقد "بازار خير" الذي تنظمه السفارة لجمع تبرعات لصالح مستشفى الدمرداش لعلاج الأطفال بالقاهرة.

وأعرب الوزير، اثناء جولته بـ"البازار"، عن إعجابه بالمعروضات والمأكولات المصرية الموجودة بالبازار، والعروض الفولكلورية، كما حرص الحاضرون من المصريين والأجانب على تهنئة وزير الآثار بمعرض توت عنخ آمون، والذي سيفتتحه رسميًا غدًا الخميس 21 مارس، كما هنأوه على الاكتشافات الأثرية التي أعلنت عنها الوزارة خلال العام الماضي، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

الجدير بالذكر أن حرم السفير المصري بفرنسا نظمت "بازار خير"، بمقر دار سكن السفير، والذي سيستمر على مدار 3 أيام بداية من اليوم الأربعاء 21 مارس، على أن تخصص عائداته للمشاركة في تكاليف علاج الأطفال في مستشفى الدمرداش والمساهمة في توفير الدعم المالي لهذا الصرح الطبي العريق، الذي يقوم بدور هام في علاج الأطفال في مصر.

يشار إلى أن ديكورات البازار مستوحاة من قصص "ألف ليلة وليلة"، حيث يعرض للجمهور الفرنسي والمصري مصنوعات يدوية مصرية متنوعة، وأقمشة مطرزة ومنسوجات قطنية محلية، كما يتضمن تقديم عروض لفرقة "بالمصري" للفنون الشعبية للإسهام في التعريف بالفولكلور المصري، فضلاً عن إتاحة الفرصة للمشاركين الأجانب بتذوق أبرز الأطباق والمأكولات التي يشتهر بها المطبخ المصري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم