مايا مرسي تشارك في احتفالية الأسرة المصرية للأشخاص ذوي الإعاقة

مايا مرسي تشارك في احتفالية الأسرة المصرية تحت شعار"بالأسرة نبنى الوطن"
مايا مرسي تشارك في احتفالية الأسرة المصرية تحت شعار"بالأسرة نبنى الوطن"

شاركت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، في احتفالية الأسرة المصرية تحت شعار "بالأسرة نبنى الوطن"، والتي تم تكريمها في ختام الاحتفالية وإهدائها درع المجلس القومي لشئون الإعاقة الذي ينظم الحفل.

 

وحضر الاحتفالية الدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، والسفير محمد حجازي نائب عن وزير التنمية المحلية، والدكتور علاء عبد الحميد مرزوق محافظ القليوبية، ومها هلالى عضوة مجلس إدارة المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، وداليا عاطف عضوة المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

ووجهت الدكتورة مايا مرسى خالص الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف مرعى على تنظيم هذه الاحتفالية المتميزة لتكريم أسر الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة فخرها بهذه الأسر وبالدور العظيم الذي تقوم به في المجتمع في تنشئة أجيال من الشباب ذوى الإعاقة المنتمى لوطنه، مؤكدة تقدير ودعم المجتمع بأكمله لهم.

 

وأضافت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث لمصر بعد الجيش الذي يعد خط الدفاع الأول والشرطة التي تعد خط الدفاع الثاني، مؤكدة أن المرأة المصرية تحيا حاليا عصرها الذهبي في ظل وجود قيادة سياسية مؤمنه بقدراتها.

 

ووجهت تحيه تقدير لجميع المحافظين المشاركين في الاحتفالية، وتحية خاصة للدكتورة منال عوض محافظ دمياط مؤكدة أنها نموذج مشرف للمرأة في منصب قيادي طالما سعت المرأة للوصول إليه ، لافته إلى وجود خمس نائبات لمحافظين، وعبرت عن تمنياتها في وصول عدد أكبر من السيدات إلى منصب المحافظ.

 

وقدم الدكتور أشرف مرعى التهنئة لكل أم مصرية بمناسبة عيد الأم ، مشددا على ضرورة نشر قيمة التراحم فى المجتمع،  كما أكد تقدير المجتمع لأسر الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

فيما عبرت الدكتورة منال عوض عن سعادتها بفكرة المسابقة والاحتفال  ، واكدت أن أسر الاشخاص ذوى الاعاقة تحاول جاهدة لدمج أبنائها في المجتمع وتستحق كل الاحترام والتقدير، كما أكدت اهتمام القيادة السياسية بذوى الإعاقة والذى تمثل فى تخصيص عام كامل لهم هو عام ٢٠١٨.

 

وفى كلمة اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية قدم التهنئة لكل أم مصرية مؤكدا تقدير جميع الأديان لها ، أكد مكانة الام وفضلها وطلب الوقوف دقيقة تكريما لدور المرأة ومكانتها.

 

قدم السفير محمد حجازي نائب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى تهنئة الوزاره للمجلس القومي لشئون الأشخاص ذوى الاعاقة على مبادراته لدعمهم وتمكينهم فى المجتمع ، واكد دعم وتقدير الوزارة لجهود المجلس، ودعمه لرسالته وحرص الوزارة على اتخاذ اللازم لتحقيق الأعباء على الأشخاص واسرهم .

 

واكدت مها هلالى عضوة مجلس إدارة المجلس القومي للأشخاص ذوى الاعاقة وعضوة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة ان حفل اليوم يأتى تكريما وتقديرا لدور اسر الأشخاص ذوى الاعاقة التى قدمت نماذج عظيمة فى العطاء.

 

فيما قدمت داليا عاطف عضوة المجلس القومي للأشخاص ذوى الاعاقة وعضوة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة عرض تقديمي عن فكرة مسابقة بالأسرة نبنى وطن  .