أخر الأخبار

فيديو| مواصفات وسعر هاتف هواوي «P30 lite» المرتقب

هواوي P30 lite
هواوي P30 lite

تستعد شركة هواوي، للكشف عن نسخة Lite من سلسلة P30 الجديدة، نهاية الشهر الجاري ( 26 مارس)، حيث يعتبر الهاتف الجديد من فئة الهواتف المتوسطة، ذات الإمكانيات العالية.

 

ووفقا لأخر التسريبات، سيأتي الهاتف P30 lite بشاشة بحجم 6.1 بوصة، وبكاميرا خلفية ثلاثية 20 و 16 و 2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية تعمل بدقة 24 ميجابيكسل، وذاكرة داخلية سعة 64 أو 128 جيجابايت، وذاكرة عشوائية "رام" سعة 4 أو 6 جيجابايت.

 

ويضم هاتف هواوي P30 lite بطارية سعة 3240 مللي أمبير، تدعم خاصية الشحن السريع، كما يدعم الهاتف خاصية التعرف على بصمة الأصابع، ويعمل P30 lite بنظام التشغيل أندرويد 9.0 "android pie "، ومن المتوقع أن يتراوح سعره بين 300 إلى 330 دولارا حسب النسخة.


 
ومن المؤكد أن التطوير الذي ستشهده النسخة Lite من سلسلة P الجديدة سيكون متمثلاً في نظام الكاميرا الذي سوف يلاقي إعجابا وإشادة المستخدمين الشباب لما يتمتع به من إمكانيات تصوير متطورة سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية، وإن كانت قدرات الكاميرا هي مؤشر الأداء الرئيسي في الهواتف الذكية، فإن الأداء يأتي في المقدمة.

 

وكانت هواوي قد شحنت أكثر من مئتي مليون هاتف ذكي في عام 2018 لتستحوذ على الثلث من حصة سوق الهواتف الذكية العالمي، كما حققت هواتف هواوي  نجاحاً كبيراً في السوق المصري، حيث حققت مبيعات كبيرة طوال السنوات القليلة الماضية، مما جعل هواوي تتصدر سوق الهواتف الذكية المتوسطة في مصر. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم