أخر الأخبار

ملتقى ومعرض للمبدعين في شمال سيناء

ملتقي ومعرض للمبدعين في شنال سيناء
ملتقي ومعرض للمبدعين في شنال سيناء

اقام اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء الملتقى الأول لمبدعى سيناء لتكريم الأقلام الواعدة من مبدعى شمال سينماء والمؤسسات وأصحاب المبادرات الفاعلة لخدمة المبدعين ، معرض كتب صدرت لمؤلفين من سيناء ولوحات فنية تشكيلية لفنانى سيناء.

أقيم الملتقى تحت رعاية وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور عبد القادر مبارك رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم وكاميليا آدم مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء وقيادات الجهاز التنفيذى، إلى جانب أعضاء المجموعة البرلمانية لمجلس النواب وعدد من الأدباء والمثقفين ومنظمات

وقد تم عقد حلقة نقاشية أدارها  محمد حسين أبو عيطة حول اصدارات بعض المبدعين المكرمين وهما يحيى عطية واسراء عبد الحميد بحضور الناقدين : الدكتور صلاح فاروق والدكتور حمدى سليمان .

ومن جانبه أكد  عبد القادر مبارك رئيس الاتحاد، على دور الاتحاد بأعضائه في خدمة المجتمع المحلى والمساهمة في تطوير الخدمات المجتمعية ودعم الجهود الرامية الى خدمة المجتمع بجميع أفراده من مختلف الفئات ، وأن الاتحاد يدعم الايجابيات بما يفيد المجتمع ويعبر عن مشاكل أهالى سيناء، فضلا عن دعم جهود الدولة في تنمية وتعمير سيناء من خلال ابراز الانجازات والتصدى للشائعات المغرضة .

وأكد اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ،على تقديره لدور الاتحاد وأعضائه من الصحفيين والمراسلين في التغطية الاعلامية ونقل كل ما يدور على أرض المحافظة علاوة على مبادراته لخدمة المجتمع المحلى وأهالى المحافظة وتكريم المجدين والمتميزين في العمل، مشيرا إلى مبادرته السابقة لتكريم الطاقم الطبى بمستشفى العريش العام وغيرها من مبادرات كان لها الأثر في رفع مستوى الخدمات على مستوى المحافظة .

جاء ذلك أثناء افتتاحه الملتقى الأول لمبدعى سيناء لتكريم الأقلام الواعدة من مبدعى شمال سيناء والمؤسسات وأصحاب المبادرات الفاعلة لخدمة المبدعين ، معرض كتب صدرت لمؤلفين من سيناء ولوحات فنية تشكيلية لفنانى سيناء الذي نظمه الاتحاد.

وأعلن عبد القادر مبارك رئيس الاتحاد المراسلين والصحفين بسيناء، عن مبادرتين للشباب : الأولى أنه تم الاتفاق مع المكتب العربى للمعارف كدار نشر لتتولى طباعة أية مؤلفات لشباب سيناء مجانا بعد اقرار صلاحيتها للنشر، والثانية عن عقد ملتقى لشباب سيناء يضم 10 شباب من كل قرية على مستوى المحافظة للاستماع الى مطالبهم وعرض آرائهم ومقترحاتهم .. وأن تكون المبادرتين تحت رعاية الاتحاد ورعاية مباشرة من المحافظ .

وفى نهاية الملتقى قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وعبد القادر مبارك رئيس الاتحاد ومسعد بدوى نائب رئيس الاتحاد بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على المكرمين.

 وشمل التكريم كل من : الروائية الشابة إسراء عبد الحميد مؤلفة رواية " شين " والروائي الشاب يحيى عطية مؤلف رواية " باريس بلا ايفل " .

كما تم تكريم الناقدين ، الدكتور فاروق صلاح والدكتور حمدى سليمان ، وكذا تكريم مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء على دور الثقافة في تقديم خدمات ثقافية لأبناء المحافظة ، تكريم صاحب مبادرة " الركن " اسلام عابد لتوفير مكان لممارسة أنشطة فنية وثقافية وتوفير كتب للقراءة والاستعارة مجانا ، تكريم مبادرة " اقرأ بخمس " التى نفذتها إسراء شعبان لتوفيرها كتب للقراءة والاستعارة ، وكذا تكريم مدير مركز شباب العريش " ناصر العزازى " الذي أنشأ مركزا للإبداع وأتاح الفرص للشباب لتنظيم معرض للكتاب بجهود تطوعية .

كما تم تكريم السيدة فاطمة أحمد ابراهيم باعتبارها شاملة ككاتبة وشاعرة وفنانة تشكيلية .

وعلى هامش الملتقى، تم افتتاح معرض لكتب المؤلفين الشباب في مختلف المجالات الثقافية من أدب وشعر وكتب تاريخية وتراثية إلى جانب لوحات فنية لفنانى سيناء التشكيليين .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم