فحص ٢مليون و٥٩٥ ألف مواطنا في حملة ١٠٠مليون صحة بالشرقية

فحص ٢مليون و٥٩٥ ألف مواطنا في حملة الـ١٠٠مليون صحة بالشرقية
فحص ٢مليون و٥٩٥ ألف مواطنا في حملة الـ١٠٠مليون صحة بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية إقبالا متزايدا غير مسبوقا من المواطنين على حملة الـ١٠٠مليون صحة في يومها العشرين  لإجراء المسح الطبي الشامل لـ"فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية المتمثلة في الضغط والسكر والسمنة.

وصرح المحافظ د.ممدوح غراب أنه تم الكشف علي ٢ مليون و٥٩٤ألف و٥٦٦ مواطنا منذ انطلاق الحملة حتى الآن، وتم صرف علاج «فيروس سي» لـ ٢٣٦٨حالة وصرف علاج الضغط والسكر لـ٢٦ألف و٣٦حالة.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة  تستهدف إجراء المسح الطبي علي ٤ملايين و٢٥٩ألف و٩٣١مواطنا من الجنسين بدءا من سن ١٨عاما، وشدد المحافظ على الفرق الطبية الثابته والمتحركة والبالغ عددها ١٣٦٥فرقه طبية بضرورة حسن إستقبال المواطنين ومعاملاتهم معاملة طيبة والتواصل مع الجهات المختصه لتذليل العقبات والمعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق أهدافها.
 
وقد قام وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود  بالمرور علي الفرقة الطبية المتحركة بشركة مطاحن شرق الدلتا، وشارك بالكشف الطبي على المواطنين وقياس الضغط لسرعة انجاز الأعمال، كما قام بالمرور علي الفرق الطبية الثابته والمتحركة لعياده الحي بكفر عبد العزيز بدار المناسبات بكفر العرب بمدينة الزقازيق.

وقرر الدفع بالفريق الطبي الطائر لدار المناسبات للمساعدة في أعمال المبادرة ولتخفيف زحام المواطنين، وقد قام فريق من وزارة الصحة والسكان والإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بمتابعة أعمال المبادرة الرئاسية بالشرقية.

وأشاد الفريق بالجهود التي تبذلها الفرق الطبية لتحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم