الشارقة تحتفل بتتويج مصر بجائزة أفضل عرض مسرحي في الوطن العربي

الدكتورة ايناس عبد الدايم
الدكتورة ايناس عبد الدايم

شاركت د.ايناس عبد الدايم، وزير الثقافة، في مراسم تسلم جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018 الممنوحة من مهرجان المسرح العربى والتى حصلت عليها مصر لاول مرة عن عرض ( الطوق والاسورة )، وذلك خلال الدورة الحادية عشر من المهرجان التى اقيمت فى القاهرة .

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والعشرون لايام الشارقة المسرحية وفي حضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة حيث سلم الجائزة لمخرج العرض الفنان ناصر عبد المنعم الذى صعد الى مسرح قصر ثقافة الشارقة بالامارات حاملا علم مصر علي كتفيه ، بعدها تم تقديم ( الطوق والاسورة ) علي مسرح بيت النابودة وسط حفاوة بالغه من الجمهور .

قالت عبد الدايم، إن الاحتفاء بالعرض الفائز بالجائزة ( الطوق والاسورة ) في الشارقة يعكس قيمة ومكانة مصر في قلب العالم العربي ويبرز ريادتها التى تستند الي تاريخ طويل من الإبداع.

وأضافت أن فن المسرح أحد وسائل التعبير التى لا تعرف وسيط مع الجمهور، مشيرة إلى أن المسرح المصرى زاخر بالمبدعين واشارت الى أهمية وتأثير قوة مصر الناعمة في تشكيل وجدان وهوية شعوبنا العربية.

 
حضر الاحتفال الفنان خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي واسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والمخرج عصام السيد وشادى سرور مدير مسرح الطليعة وابطال العمل .

المعروف أن الطوق والاسورة عن رواية الراحل يحيى الطاهر عبد الله ، رؤية مسرحية الدكتور سامح مهران ومن اخراج ناصر عبد المنعم ومن انتاج البيت الفني للمسرح وزارة الثقافة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم