انطلاق القمة السنوية لأسواق المال «أدوات التمويل..فرص لتسريع النمو» .. 9 أبريل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق القمة السنوية لأسواق المال بعنوان «أدوات التمويل..فرص لتسريع النمو وتنشيط أسواق المال»، يوم 9 أبريل المقبل بالقاهرة والتي تنظمها جمعية مصدري ومستثمري أدوات التمويل.

 

ويشارك في المؤتمر نخبة من المسؤولين وممثلي بنوك الاستثمار في مصر والمنطقة العربية ورؤساء البنوك والمؤسسات المالية والمستثمرين.

 

ويتضمن المؤتمر جلستين رئيسيتين وثلاثة ورش عمل حول آليات وإجراءات إصدارات السندات طويلة الأجل والسندات الخضراء والصكوك، إضافة إلى آليات إصدار الأوراق التجارية، وأهم الأدوات اللازمة لتوفير السيولة للأنشطة الاقتصادية والقطاعات المختلفة كالإسكان والطاقة والتمويل الاستهلاكي.

 

ويتناول المؤتمر رؤية بنوك الاستثمار لآليات الشركات في إصدارات أدوات التمويل بأنواعها المختلفة ومساهمتها في دعم الهياكل التمويلية للشركات والإسراع بوتيرة النشاط الاقتصادي، كما يتناول فرص تنشيط عمليات التداول وشروط الإصدارات التي يتوافر لها السيولة الجيدة في السوق الثانوي، ومع تنوع أدوات التمويل وإتاحة تعديلات قانون سوق المال لأنواع جديدة من الأدوات التمويلية، تتاح لدى الشركات العديد من البدائل التمويلية، إلا أن الشركات مازال ينقصها الوعي بكيفية الاستفادة من تلك الأدوات، وهو ما تتناوله أعمال القمة السنوية في جلساتها بمشاركة مسؤولي أسواق المال والخبراء والشركات ومن عدد من ورش العمل المتخصصة للمديرين الماليين بالشركات للتعريف بتلك الأدوات.


وينظم المؤتمر الجمعية المصرية لأدوات الدخل الثابت، والتي تستهدف التوعية بالأدوات المالية وتقديم الحلول للمديرين الماليين لتوفير احتياجاتهم المالية عبر مزيج من الأدوات يلائم ظروف الشركة وأوضاع الأسواق التي تعمل بها.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم