ملاعب أمم إفريقيا 2019| ستاد الدفاع الجوي

ستاد الدفاع الجوي
ستاد الدفاع الجوي

 

 

وقع اختيار اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر على ملعب الدفاع الجوي يكون أحد الاستادات التي تستضيف مجموعات البطولة.

 

 

و ملعب الدفاع الجوي يقع في محور المشير طنطاوي بمدينة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة ويتسع لقرابة 30 ألف متفرج. 

ويضم الملعب جزء خاص بين المدرجات لكبار الزوار وهو ما يحتوي على مقاعد وثيرة تقع تحت غرف البث التلفزيوني في منتصف الملعب تماما.

وبخلاف كل الملاعب يحتوي ملعب الدفاع الجوي على أربع غرف للاعبين بإمكانية ضم كل غرفتين معا، هذا بخلاف غرفته الحكام المجهزة على أعلى مستوى.

 

 

 

ويعتبر إستاد الدفاع الجوي تحفة معمارية من حيث التصميم أو المرافق حيث انه احد المنشآت في القرية الأوليمبية للدفاع الجوي الواقعة في المكان ذاته.

تم افتتاح الإستاد لأول مرة منذ قرابة السبع سنوات وتحديدا في الثاني من يوليو عام 2012 وكان الملعب قد نشأ بتمويل خاص من سلاح الدفاع الجوي المصري ليكون أحد المنشآت الرياضية العالمية لمصر.

ويطلق على الإستاد أيضا اسم ملعب 30 يونيو وهو العيد السنوي لقوات الدفاع الجوي. 

 

 

وكانت مباراة الإياب بين الأهلي وصن شاين النيجيري  بالدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2012 والتي أقيمت في شهر أكتوبر من عام 2012 أول مباراة يستضيفها الملعب.

ومؤخرا موقع اختيار نادي بيراميدز مع انطلاق الموسم الجاري على ملعب الدفاع الجوي يستضيف كل مباريات قبل أن يقرر مسئولي النادي تطويره تطويرا شاملا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم