خطبة الجمعة بشمال سيناء حول مبادرة ترشيد استهلاك المياه 

محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 وجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إلى قيام مجالس المدن والوحدات المحلية على مستوى المحافظة بتنفيذ المبادرة وحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع إهدارها.

 

وأن تكون خطبة الجمعة في المساجد حول هذا الموضوع، وإلقاء كلمة في طابور الصباح بالمدارس وتخصيص الحصة الثانية في المدارس والمعاهد الأزهرية حول ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف في استخدامها، وقيام الإذاعة بإذاعة أهداف المبادرة والبرامج الداعمة لها واستضافة بعض الشخصيات المؤثرة لتناولها.

 

إلى جانب قيام مركز الإعلام بعقد الندوات والمحاضرات الخاصة بهذا الموضوع ونشر البوسترات واللافتات التوعوية في المدارس والمعاهد ودور العبادة والمصالح الحكومية حول هذا الموضوع.

 

 وطالب شوشة، رؤساء المدن والوحدات المحلية والمصالح الحكومية بإصلاح عمليات السباكة للحد من إهدار المياه، وفرض غرامات موحدة لمواجهة ذلك، ونشر مواد إعلامية على الصفحات الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعي للتنبيه بخطورة إهدار المياه، علاوة على قيام الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بتسيير قوافل لتوعية المواطنين وتوضيح مخاطر إهدار المياه وأهمية الحفاظ عليها.


وأشار المحافظ إلى امتداد فعاليات المبادرة طوال فترة تنفيذها على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وإقامة مباريات رياضية بين القرى على كأس المياه، وإعداد مسابقة لأحسن قرية في ترشيد المياه ومنح القرية الفائزة جائزة قيمة، واختيار القرية الأفضل من حيث التفاعل مع المبادرة وترشيد استهلاك المياه والعمل على نشر ثقافة الترشيد.. مع عقد المؤتمر الختامي في نهاية المبادرة وتكريم الذين حققوا إنجاز في مجال ترشيد استهلاك المياه ،و أن المبادرة يجري تنفيذها خلال الفترة من 22 وحتى 28 مارس الجاري تحت شعار «كل نقطة بتفرق» وسيجري تنفيذها تحت رعايته للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة كل جهة بما لديها من إمكانيات وخبرات في هذا المجال بهدف نشر ثقافة الترشيد.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم