المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث تحتفل بعيد الأم

المؤسسة العقابية
المؤسسة العقابية

نظمت المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى لأبناء المؤسسة العقابية في إطار الاحتفالات بعيد الأم، تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

شهد الحفل حضور ممثلي وزارة الداخلية  ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وهيئة تير دي زوم  وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية .


وضم برنامج الحفل عروضا فنية وغنائية متميزة من تقديم أبناء المؤسسة العقابية كما قدمت فرق الفنون الشعبية التابعة لوزارة الشباب والرياضة فقرات متميزة وعروضا رائعة للتنورة، حيث قدم مركز شباب الأميرية ومركز شباب 15 مايو استعراضات رائعة التنورة والغناء والموسيقى وأبدعت فرقة نجوم القاهرة للفنون الشعبية في تقديم الاستعراضات الشعبية والتراثية من استعراضات الرقص بالعصا والتي تمثل محافظات الصعيد واستعراض عن السويس والحجالة التي تعكس عادات الحياة البدوية كما تم تقديم أغاني عيد الأم والتراث الجميل.


وجدير بالذكر أن المؤسسة التي تضم ٢٤٠ ابنا بمراحل التعليم الإعدادي والثانوي، وشهدت مؤخرا عمليات تطوير واسعة من إحلال وتجديد عنابر وأبراج حراسة وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء وشبكة الصرف الصحي والحماية المدنية وتم تخصيص حجرة كمشغل للصناعات اليدوية، كما تم استحداث معمل للحاسب الآلي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتم تطوير ملاعب رياضية و تطوير قدرات الجهاز الإداري بالمؤسسة عن طريق تنفيذ دورات دعم نفسي للأبناء والأخصائيين ودورات مهارات حياتية و دورات كمبيوتر ومحو أمية.

 

ويذكر أن وحدة الرعاية اللاحقة بالمؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج، نفذت مشروعات للأبناء المفرج عنهم في إطار تنفيذ البرامج الخاصة برعاية الأبناء وإعادة دمجهم لمكون الحياة الطبيعية بالمجتمع لحمايتهم من العودة للجريمة مرة أخرى ومساندتهم وأسرهم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم