تكريم محمد صبحي بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

كرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الفنان محمد صبحي كضيف شرف للدورة الثامنة التي تقام حاليا والتي تستمر حتى 21 مارس الجاري.

 

 ومنح السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، الفنان محمد صبحي، درع "الأقصر للسينما الإفريقية"، بالإضافة إلى عرض فيلمه "هنا القاهرة".

 

 وأعرب محمد صبحي عن سعادته بالتكريم، وخاصة مع عرض فيلمه "هنا القاهرة" الذي يعتبره من أهم أفلامه وأنه إضافة للسينما العربية، مؤكدا أنه فيلم يحمل له مكانة خاصة جدا بداخله.

 

وعقب التكريم؛ عقدت إدارة المهرجان ندوة حول الكوميديا في السينما، واحتفاءً بالفيلم الكوميدي، بحضور الفنان محمد صبحي، والمخرج عمر عبد العزيز، والسيناريت سيد فؤاد رئيس المهرجان، ود. خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما.

 

يذكر أن فيلم "هنا القاهرة" بطولة محمد صبحي والراحلة سعاد نصر، وناقش وبأسلوب كوميدي قضية الروتين الحكومي المعقد، وأبرز زحام القاهرة في المواصلات ووصف الشارع المصري بدقة في هذه الفترة، ليقدم نظرة مشرفة ومستقبلية لما سيحدث في القاهرة من خلال "سنوسى" المهندس والمتزوج من "صابرين" واللذان يعيشان في صعيد مصر، ويقوم سنوسي بإجراء بحث لتحسين مواصفات رغيف الخبز، ويقرر السفر إلى العاصمة مع زوجته، لمقابلة وزير التموين، فيتوهان في زحام القاهرة وتحدث لهما الصدمة المؤلمة من خلال أحداث ومواقف تبدو كوميدية لكنها في الواقع مأساوية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم