أخر الأخبار

نقابة التمريض تكشف حقيقة فيديو «الرقص مع مولودة في حضانة»

نقيب التمريض د.كوثر محمود
نقيب التمريض د.كوثر محمود

أصدرت نقيب التمريض د.كوثر محمود، بيانا بشأن مقطع فيديو متداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يرتدي زيا يبدو كأنه ينتسب لهيئة التمريض في أحد المستشفيات.

وأوضحت نقيب التمريض، أنها تابعت الفيديو الذي احتوى على مشاهد لشاب يتراقص مع طفلة حديثة الولادة في إحدى حضانات الأطفال، حتى تم تحديد المستشفى ومكان التصوير، وبالبحث في السجلات توصلت إلى أسرة المولودة، حيث اتضح أن الشاب الذي ظهر في الفيديو ابن عمة المولودة، كما أن الفيديو تم التقاطه منذ 9 أشهر.

وأكدت "كوثر" في بيانها أن النقابة مسجل بها ما يقرب من 250 ألف ممرض ومموضة، جميعهم أقسموا على صون خصوصيات المريض وحفظ أسراره، مؤكدة أن النقابة تتابع ما يصدر من أعضائها تجاة المريض ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مقصر أو متجاوز.

وشددت نقيب التمريض، على أنها ستصدر تحذيرات لهيئات التمريض في المستشفيات العامة والمركزية والقطاع الخاص بمنع دخول أقارب المرضى إلى مناطق العمليات والحضانات حرصا على سلامة المريض ومنعا لاختراق خصوصياته.

وطالبت نقيب التمريض، رواد السوشيال ميديا بتحري الدقة فيما يتم تداوله قبل توجيه اتهامات لصفوف التمريض، مؤكدة أن النقابة لا تتوانى عن تقصي حقيقة أب مخالفة تتعلق بأعضاء المهنة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم