قبل القرعة غدًا ..تعرف على منافسي الزمالك في كأس الكونفدرالية

فريق الزمالك
فريق الزمالك

تقام غدًا الأربعاء، قرعة دور ال8 لكأس الكونفدرالية الأفريقية والتي سوف يشارك فيها نادي الزمالك، كأول المجموعة الرابعة، ومن المقرر ان يواجه الفارس الأبيض فريق من الفرق التي أحتلت ثاني المجموعات وهي "حسنية أغادير المغربي ونكانا رد ديفلز الزامبي والنجم الساحلي التونسي" وفي التقرير التالي نستعرض طريق هذه الفرق في البطولة الأفريقية .

 

حسنية أكادير المغربي

حقق فريق حسنية أغادير المغربي تأهل تاريخي له في البطولات الأفريقية , بعد التأهل لدور الثمانية لكأس الكونفدرالية , بعد أحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولي برصيد 8 نقاط خلف مواطنه نهضة بركان برصيد 11 نقطة .

 

 لم تكن الأمور جيدة في البداية، حيث افتتح مبارياته بالتعادل بهدف لكل فريق مع الرجاء المغربي، والخسارة من نهضة بركان بهدفين مقابل هدف، صحح الفريق أوضاعه وفاز على اوتو ديو الكونجولي بهدفين مقابل هدف، ثم تلقى خسارة أخرى من أوتو ديو بهدف نظيف، وتعادل سلبيا مع الرجاء، وفي الجولة الأخيرة فاز على نهضة بركان بهدف نظيف، وتأهلا معا إلى ربع النهائي.

 

ترتيبه في الدوري المغربي

يتواجد حسنية أكادير في المركز الرابع، برصيد 30 نقطة، بفارق 18 نقطة عن المتصدر، لعب 20 مباراة ولديه مؤجلات، نجح لاعبيه في تسجيل 17 هدفًا، بينما تلقى مرماه 12 هدفًا.

 

نكانا رد ديفلز الزامبي

تأهل نكانا في الوصافة عن المجموعة الثالثة مع الهلال السوداني، قادم من دوري أبطال أفريقيا، ولكنه ودع البطولة من دور الـ32 مكرر على يد سيمبا التنزاني، وانضم للكونفدرالية، فاز على سان بيدرو الإيفواري بثلاثية في الذهاب، وتعادل سلبيًا في العودة بدور الـ32.

 

وتأهل إلى دور المجموعات، تلقى الهزيمة من زيسكو يونايتد الزامبي بثنائية، ثم فاز على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، وعلى اشانتي كوتوكو الغاني بثلاثية مقابل هدف في الذهاب، وفي العودة بثلاثية نظيفة، وبنفس النتيجة حقق الفوز على زيسكو في العودة، وتلقى الخسارة في الجولة الأخيرة برباعية مقابل هدف من الهلال السوداني.

 

وضعه في الدوري الزامبي

ينقسم الدوري الزامبي إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 10 فرق، يقع نكانا في المجموعة الثانية، ويحتل المركز الثامن، برصيد 5 نقاط، بفارق 10 نقاط عن المتصدر، من اللعب في 4 مباريات، ومازال لدية مؤجلات، سجل الفريق الزامبي 7 أهداف، ودخلت شباكه مثلهما.

 

النجم الساحلي التونسي

بدأ الفريق التونسي مشواره في الكونفدرالية بمواجهة استاد أبيدجان الإيفواري، وفاز عليه بثلاثية في الذهاب، وتلقى الخسارة بهدف نظيف في العودة، ومنه إلى دور المجموعات.

 

تلقى الخسارة من الصفاقسي التونسي بهدف نظيف، ثم تعادل سلبيًا مع ساليتاس البوركينابي، وعاد للانتصارات مرة أخرى بالفوز على إينجو رينجرز النيجيري، بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز عليه بهدفين دون رد في العودة، والخسارة من الصفاقسي بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على ساليتاس بهدف نظيف في ختام دور المجموعات.

 

وضعه في الدوري التونسي

يحتل النجم المركز الرابع برصيد 30 نقطة، من اللعب في 16 مباراة، سجل 25 هدفًا، وهو ثاني أقوى هجوم بعد الترجي صاحب الـ26 هدفًا، بينما تلقت شباكه 15 هدفًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم