صور| نائب رئيس جامعة عين شمس يفتتح ملتقى التوظيف السنوي لكلية الألسن

 نائب رئيس عين شمس
نائب رئيس عين شمس

افتتح د.نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات انطلاق ملتقى التوظيف والتدريب لكلية الألسن 2019، بمشاركة 22 شركة مصرية وعالمية في مختلف المجالات، بحضور د.منى فؤاد عميد الكلية، د.علا عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د.سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب .

 

وأوضح د. نظمى عبد الحميد على أن الملتقى التوظيفي لكلية الألسن يعد من أنجح الملتقيات التي توفر فرصًا توظيفية وتدريبية حقيقية لأبنائنا الطلاب، مشيدًا بالمجهودات التي تقدمها الكلية من أجل فتح قنوات اتصال مباشرة بين الخريجين وسوق العمل، وتجهيزهم للخوض في مختلف مجالات العمل.

 

وشدد على أن مصر تمتلك جيلًا شابًا يتعدى نسبة الـ 60% من المجتمع، وهو الكنز الإستراتيجي الحقيقي الذي تمتلكه الدولة، وشدد على أن كافة قطاعات المجتمع تعمل وفق منظومة واحدة لتحقيق إستراتيجية مصر 2030، وعلى رأس أولوياتها هي تنمية و تطوير قدرات الشباب المصري وتأهيله للخوض في معترك الحياة العملية بهدف الوصول إلى مستقبل مشرق و واعد لمصرنا.

 

كما أكدت د.منى فؤاد عميد الكلية على أن الكلية لا تألوا جهدًا في سبيل تزويد الطلاب بكافة المهارات و الخبرات الأكاديمية و العملية التي تسهم في رفع تصنيف خريج الكلية في سوق العمل، كذلك أكدت على أن الكلية تضم 15 قسمًا يدرسون 17 لغة عالمية لتستكمل مسيرة العالم الجليل رفاعة الطهطاوي في فتح آفاق التعاون بين مختلف الثقافات العالمية ومصر، وشددت على أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تعد هي البوابة الأولى للغرب إلى قلب إفريقيا والوطن العربي بما تمتلكه من كوادر قادرة على تصدير ثقافتنا العربية إلى العالم كذلك ترجمة الثقافات و العلوم الغربية إلى العربية لاستخدامها في مجالات التنمية الشاملة التي تشهدها مصر الآن .

 

وأشارت د.علا عادل إلى أن الملتقى يضم كبيرات الشركات العاملة في مجالات السياحة والاتصالات والترجمات والعديد من المجالات التي يستطيع خريج الألسن أن يلتحق للعمل بها، و تابعت حديثها مشيرة إلى أن إدارة الكلية استطاعت تزويد الطلاب بعدد من البرامج الدراسية لمواكبة سوق العمل، كذلك يتيح الملتقى الفرصة أمام الكلية للتعرف على مستجدات المتطلبات في سوق العمل و العمل على توفيرها في خريجي الكلية خلال الأعوام القادمة .

 

و أجري د.نظمى عبد الحميد يرافقه د. منى فؤاد ، د.علا عادل ، د.سلوى رشاد ، جولة تفقدية لمقرات الشركات داخل حرم الكلية و استمع إلى عدد من المقترحات التي قدمها ممثلي تلك الشركات لإدراج بعض المتطلبات العملية فى المناهج الدراسية .

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم