محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان احتفالية مبادرة «علشان بكرة»

 رئيس الجامعة يهدى المحافظ درع تذكارى
رئيس الجامعة يهدى المحافظ درع تذكارى

شهد د. أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم، إحتفالية مبادرة «shaping the future»، «علشان بكرة»، والمعنية بالتثقيف والشمول المالي، بحضور د. أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وذلك بمقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة.

 

وأوضح محافظ سوهاج أن الجامعة هي قاطرة التنمية في أي محافظة، مؤكداً على أهمية اقتناص الفرص وإحداث التغيير الايجابي، مشيداً بمبادرة «علشان بكرة»، بالتعاون بين جامعة سوهاج، والمعهد المصرفي المصري، والغرفة التجارية بسوهاج، من أجل تحسين وتنمية الثقافة المالية لدى الشباب، وتوفير الحماية المالية لهم .

 

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً بالغاً بالمشروعات التي تُحدث "تغيير فعلي"، لافتاً إلى أهمية الإبداع والابتكار وإتاحة الفرص للشباب لتحقيق نتائج ملموسة بمشروعات التنمية المستدامة، ووضع حلول غير تقليدية للمعوقات المالية، مشيراً إلى ضرورة تفعيل منظومة الدفع الالكتروني لتسهيل التعامل المالي لطلاب الجامعة.

 

وأضاف الأنصاري أننا نسير على خطى محسوبة، وعلينا توخي الحذر من الوقوع في أخطاء، والاستفادة القصوى من الفرص الاستثمارية المتاحة، معرباً عن شكره للمعهد المصرفي المصري ونشاطه الملموس على أرض سوهاج، بالتعاون مع الجامعة، والغرفة التجارية، والمساهمة في تحسين أداء العمل التجاري بالمحافظة.

 

ومن جانبه وجه د.أحمد عزيز رئيس الجامعة الشكر لمحافظ سوهاج على رعايته للمبادرة، لدعم الشباب، والعمل على تأهيلهم وتدريبهم للحصول على فرص عمل، وخلق روح الإبداع، والتثقيف المالي والوعي بالشمول المالي، مشيراً إلى أنه في نهاية مايو القادم سيتم وقف التداول اليدوي للمصروفات من خلال تفعيل خدمة الدفع الالكتروني وتقديم الخدمات المصرفية للطلاب، موضحا أنه هناك تواصل فعال مع الطلاب لاستخراج بطاقات الدفع الالكتروني لهم، لتسهيل التعامل المالي داخل الجامعة وخارجها.

 

وقالت إيمان الشريف ممثل المعهد المصرفي المصري أن المعهد يقوم بدور الذراع التدريبي للبنك المركزي لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وتوعيتهم بكيفية استثمار الأموال من خلال التثقيف المالي والشمول المالي، مشيرة إلى أن سوهاج هي المدخل لتلقي الفرص الاستثمارية بمحافظات الصعيد من خلال مبادرة «علشان بكرة»، لتحسين الواقع والحماية من المشكلات المالية مستقبليا.

 

حضر الحفل كلاً من أحمد الناظر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، وجيهان ربيعى رئيس مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم