إنشاء ٦ صوامع حقلية لتخزين القمح بالشرقية 

صوامع حقلية لتخزين القمح بالشرقية
صوامع حقلية لتخزين القمح بالشرقية

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اللواء شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، لبحث ومناقشة إنشاء وإنشاء عدد ( 6 ) صوامع حقلية جديدة بطاقة استيعابية 5 آلاف طن لكل صومعه بمراكز أبو كبير – منيا القمح – أبو حماد – الزقازيق.

 

ويأتي ذلك بهدف استبدال الشون بمختلف أنواعها سواء حكومية أو خاصة للحفاظ على القمح المورد من العوامل الجوية ولتقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة.

 

وأكد المحافظ أن إقامة مثل هذه الصوامع للحفاظ على سلعة إستراتيجية هامة مثل القمح ، حيث تحتل محافظة الشرقية المركز الثاني في إنتاجه، مشدداً على سرعة الانتهاء من التصميمات الهندسية اللازمة لإقامة الصوامع الحقلية والبدء فوراً في التنفيذ لتساهم وبشكل كبير في إحكام السيطرة و الرقابة وتقليل نسبة الفاقد و الحفاظ على القمح المورد.

 

ومن جهته، أوضح اللواء شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن مشروع إنشاء صوامع حقلية قريبة من مراكز التجميع للمزارعين تعمل على توفير تكاليف النقل لهم وتخفف من أعبائهم حتى يمكن تجميع المحاصيل بشكل أفضل تعزيزاً لعمليات التوريد.

 

وأضافت فايزة عبد الرحمن، مدير مديرية التموين بالشرقية، أنه تم إعداد خطة عمل متكاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستقبال موسم القمح لهذا العام والتأكد من جاهزية الشون المطورة والصوامع المخصصة لاستقبال محصول القمح وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم