بعد الكشف عن 1600 حالة.. جامعة المنيا تختتم فعاليات القافلة الطبية

في ختام فعاليات قافلة جامعة المنيا والمحافظة لقرية " العمودين"
في ختام فعاليات قافلة جامعة المنيا والمحافظة لقرية " العمودين"

اختتمت جامعة المنيا فعاليات قافلتها البيئية المتكاملة التي أطلقتها لقرية العمودين بمركز سمالوط، بالتعاون مع محافظة المنيا، برعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ود.مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، ود.محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ لخدمة القرى الأشد احتياجًا بمحافظة المنيا ومراكزها.

 

وصرح د. مصطفى عبد النبي، أن القافلة استمرت لمدت يومين بالقرية، أجرت خلالهما توقيع الكشف الطبي علي 1600 حالة من أهالي القرية، تنوعت ما بين 600 حالة أطفال، و450 حالة نساء، و500 حالة باطنة، بالإضافة إلى 50 حالة جراحة، كما تم توزيع الأدوية للمرضى بالمجان.

 

ومن جانبه أشار د. محمد جلال أنه تم عقد ندوات توعوية لأهالي القرية عن الأمراض المستوطنة، وفيروس سي، والتي قام بها قسم الصحة العامة بكلية الطب بالجامعة، بالإضافة إلى ندوة عن الحروق، وأخرى عن الصحة الإنجابية قام بها أساتذة من كلية التمريض، هذا إلى جانب عقد ندوتين أحداهما عن الصناعات الغذائية لعدد من سيدات القرية، والأخرى عن الإرشاد الزراعي للمزارعين حاضر فيهما أساتذة من قسم علوم الأغذية بكلية الزراعة.

 

وفي المجال البيطري تم تحصين عدد 150 حالة من مختلف الفصائل الحيوانية من جاموس وأبقار وأغنام والرش بالمبيدات للماشية للوقاية من الطفيليات الخارجية، والتطعيم لـ300 حالة من الدواجن.

 

وأضاف د. محمد جلال أنه تم دهان وتنفيذ رسومات على بعض أسوار المدارس الإعدادية المشتركة بالقرية، والتي قام بها طلاب كلية التربية الفنية، كما قامت طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بعقد ورشة عن النسيج باستخدام النول لطلاب المدرسة الابتدائية المشتركة بالقرية.

 

قام بأعمال الكشف الطبي والبيطري بالقافلة نخبة من أساتذة الجامعة من الكليات المتخصصة وأشرف علي القوافل ورافقهم د. مجدي مصطفي كامل منسق عام القوافل بجامعة المنيا، د. عادل عبد الله عميد كلية الزراعة، و د.إبراهيم عيسي وكيل كلية التربية الفنية لشئون البيئة، ود.يسرية السيد وكيل كلية التمريض، ود.محمد نجيب أستاذ علوم الأغذية بكلية الزراعة، ود.حسن الهجان بكلية التربية للطفولة المبكرة، وصلاح سيد مدير متابعة تنفيذ المشروعات البيئية بالجامعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم