انتهاء فعاليات مهرجان قافلة الوديان بقرية الروضة ببئر العبد

فعاليات مهرجان قافلة الوديان بقرية الروضة ببئر العبد
فعاليات مهرجان قافلة الوديان بقرية الروضة ببئر العبد

 انتهت مديرية الثقافة الجماهيرية بشمال سيناء، من تنفيذ مهرجان قافلة  الوديان الثقافية، الذي شهدته قرية الروضة بمركز ومدينة بئر العبد على مدى 10 أيام، بتنفيذ 7 ورش فنية وثقافية وادبية وتراثية متنوعة، تحت إشراف كاميليا آدم، مدير عام الفرع الثقافة بالمحافظة.

 

وبدأ حفل الختام بعرض مسرحية من تأليف وإخراج مجدي الشريف، وأبطال المسرحية من أبناء قرية الروضة بالمدرسة الإعدادية، أعقبها الإنشاد الديني ثم إلقاء الشعر وتأليفه، حيث توالى الأطفال على الأداء ثم الغناء وسط تفاعل من جانب المشاركين.

 

وقال محمود طبل، مدير إدارة الخدمات الثقافية بالمديرية، إن المهرجان تضمن مجموعة من الفعاليات وورش العمل على النحو التالي: ورشة المسرح أدارها المخرج مجدي الشريف، وورشة الفن التشكيلي أدارتها الفنانة إيناس سمير، مدير قصر الطفل بالعريش، وورشة الإبداع أدارها الشاعر أسعد الملكي، وورشة الحكي أدارها القاص محمود طبل، وورشة الإنشاد الديني ادارها ياسر دبور، وورشة العرائس ادارتها امل حجاب، بالإضافة إلى ورشة الثوب البدوي السيناوي التي أدارتها منى محمود نبيلة حلمي.

 

وقالت كاميليا ادم مدير عام الثقافة بالمحافظة؛ ان فعاليات المهرجان شملت، منذ انطلاقها، عددا من الورش الإبداعية " حرف بيئية - وأدبية - ومحكي- وفن تشكيلي - مسرح - تصنيع عرائس - وإنشاد ديني - والثوب البدوي السيناوي"، وأبرز خلالها التلاميذ ابداعاتهم في كل مجال.

 

وأضافت أن مشاركة طلاب مدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة فى المعرض الذي ينظمة قصر الثقافية في إبريل القادم والذي يضم منتجات بيئية وتراثية وصناعات غذائية متنوعة ما بين مشغولات سيناوية وإكسسوارات وجلود وأعمال تطريز وأشغال إبرة وخرز وكروشيه ومفروشات ومجسمات هندسية من انتاج المشاركين في المهرجان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم