أخر الأخبار

صور| افتتاح معرض الكتاب بجامعة الأزهر بالتعاون مع «الشئون الإسلامية»

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء ١٩ مارس، معرضًا للكتاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بفرع البنات بمدينة نصر. 

 

شهد فعاليات الافتتاح الدكتور أشرف البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور أحمد عجيبة، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ولفيف من عميدات الكليات بفرع البنات، وأعضاء هيئة التدريس، وسط إقبال الكثير من الطالبات.

 

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، إن المعرض يقام في إطار خطة الجامعة للنهوض والتطوير ، وحرصها على تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة الثقافية لدى منسوبي الجامعة.

 

وذكر خلال افتتاح المعرض أنه يستهدف بدعم ورعاية مثل هذه الفعاليات خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب وطالبات الجامعة بما يدعم قدرتهم على التفكير وتحصيل العلوم المختلفة، مشيرًا إلى أنها تفتح للطلاب والطالبات آفاقًا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم وتنمي لديهم الجوانب البحثية والإبداعية، وبالتالي نتمكن من خلق جيل يمتلك العلم المعرفة.‬

 

وأكد رئيس الجامعة أهمية القراءة في تنمية الوعي لدى الشباب وتأهيل الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها، كما أنها تحقق الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال إتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهمًا في التاريخ المصري.

 

يشار إلى أن المعرض يلقى دعمًا ورعاية كبيرين من إدارة الجامعة، ويوفر خصومات كبيرة تصل 50%، مراعاة لظروف الطلاب والطالبات، إلى جانب التخفيضات والهدايا التي أعلن عنها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالتنسيق مع الجامعة علي معظم إصداراته من موسوعات علمية تراثية وكتب عصرية متميزة.

 

جدير بالذكر أن الجامعة سبق وأن نظمت عدة معارض للكتاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومجمع البحوث الإسلامية، ومجمع اللغة العربية، والهيئة المصرية العامة للكتاب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم