منظم معرض الكتاب في العريش: لدينا 2300 كتاب من 11 دار نشر

معرض الكتاب في العريش
معرض الكتاب في العريش

قال محمود البيك، منظم معرض الكتاب في العريش، إنه نظم المعرض بمعاونة 30 من الشباب المتطوعين الذين وجدوا أن الثقافة رادع آخر للإرهاب، مشيرًا إلى أن المعرض يعبر عن شكل الحياة الحقيقية لأهالي سيناء والعريش الذين يسعون نحو تقديم كل ما لديهم للوطن رغم الإرهاب الوجود على أطراف المحافظة.

وأكد «البيك»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر شاشة قناة «Ten» الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن الإقبال مشرف، موضحًا أنه في 7 ساعات فقط زار المعرض حوالي 150 شخص وذلك نظرًا لصغر مساحة المعرض، مشيدًا بالدعم المقدم لهم من قبل المستشار العسكري حسن الشاعر، وإيهاب بيتا وكيل وزارة الرياضة الذي وفر لهم المكان لتنظيم المعرض.

وأوضح «البيك»، في مداخلته مع الإعلاميين حسام الدين سحين وسمر نعيم، أن المعرض يحتوي على 2300 كتاب يمثلون 11 دور نشر، مشيدًا بتعاون دور النشر واستجابتها لتخفيض أسعار الكتب لتتناسب مع الظروف الاقتصادية لشباب سيناء.

وأكد على رغبته في استمرارية المعرض وتوفير أكبر عدد ممكن من الكتب، وإقامة حفلات توقيع وندوات علمية حقيقية، كما أعلن عن الاتفاق الذي أبرمه مع دور النشر على تخصيص مكان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لشباب الكُتّاب من محافظة شمال سيناء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم