رئيس المترو والعضو المنتدب يتفقدان محطتي الشهداء والمرج الجديدة

المهندس على الفضالي
المهندس على الفضالي

قام المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق و المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بزيارة تفقدية بمحطتي الشهداء و المرج الجديدة لمتابعة سير العمل وحركة تشغيل القطارات وتفقد وسائل السلامة والأمن الصناعى بالمحطات والقطارات .

تأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات وزير النقل كامل الوزير ، بتواجد القيادات خارج مكاتبهم، وأن العمل سوف يكون على الارصفة والمحطات بشكل مكثف ومفاجئ .

 

استهل الفضالي وصبره جولتهما بالمرور على صالات وارصفة محطة الشهداء، حيث تفقدا منافذ صرف التذاكر والتأكد من سهولة عملية صرف التذاكر للركاب، وشدد الفضالى على ضرورة توافر الفكة بمنافذ صرف التذاكر وعدم وجود تكدس أمام المنافذ، كما شدد بضرورة حسن التعامل مع جمهور الركاب .

 

واستقلا قطارآ باتجاه محطة المرج الجديدة وأثناء تواجدهما داخل القطار قاما بمتابعة ومراقبة زمن التقاطر بين المحطات للاطمئنان على سلامة التشغيل بالخط الأول للمترو وانتظام حركة القطارات .

 

واختتم الفضالي وصبره جولتهما بمحطة المرج الجديدة، حيث قاما بتفقد جميع الأرصفة بالمحطة والمرور على نقاط الإطفاء وطفايات الحريق المنتشرة على الارصفة وايضا كبائن خراطيم المياه المخصصة للإطفاء ، وقاما أيضاً باستخدام السلالم المتحركة والمصعد الكهربائى بالمحطة والتأكد من سلامة تشغيلهم حيث توجها إلى الصالة العلوية بالمحطة وتفقدوا بوابات التذاكر الإلكترونية.

 

كما تفقدا أنظمة كاميرات المراقبة والتأكد من تغطية المحطة بالكامل ومتابعتها بالكاميرات وارصفة وممرات والصالة العلوية والسطحية ومكاتب صرف التذاكر وساحات دخول وخروج الركاب، ثم توجها إلى الصالة السطحية وتفقدوا أجهزة ال X RAY للكشف عن المفرقعات والمتواجدة بمداخل المحطة والتأكد من سلامتها جميعآ وخلوها من أي أعطال .

 

وشارك بالزياره كلا من المهندس السيد شماخ مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية وهندسة السكة والمهندس محمد اشرف مساعد رئيس الشركة للسلامة والجودة والمهندس إيهاب فهيم مساعد رئيس الشركة للتشغيل والمهندس عمرو عبدالحميد مدير عام السلامة والصحة المهنية وعدد من مهندسى وموظفي الشركة بالتشغيل والامن الصناعى بالخط الأول .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم