وزيرة التخطيط: انخفاض التضخم لـ١٤٪

وزيرة التخطيط: انخفاض التضخم لـ١٤٪ خلال النصف الاول لعام ٢٠١٨/٢٠١٩
وزيرة التخطيط: انخفاض التضخم لـ١٤٪ خلال النصف الاول لعام ٢٠١٨/٢٠١٩

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد انخفاض معدل التضخم (الشهري) ليصل إلى 14 % في النصف الأول من 18/2019 مقارنة ب 30% النصف الأول من العام الماضي، كما انخفض معدل البطالة إلى 9.9% مقارنة بـ 13.2% في عام 13/2014.

 

جاء ذلك خلال مشاركة د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في افتتاح المؤتمر الإقليمي حول تحقيق نمو مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الاستثمار في البنية التحتية والذي تنظمه الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسفارة اليابان في مصر، وبحضور الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ود. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومشاركة عدد من المسئولين بـ 9 دول وممثلي عدد من المنظمات الدولية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن حزمة الإصلاحات التي نفذتها الدولة ساهمت في التحسن النسبي والمستمر لترتيب ووضع مصر في مؤشر التنافسية العالمي (من 119 عالمياً عام 2014 /2015 إلى 94 في 2018) وجاء ذلك مدعوماً بالتحسن في المؤشرات الفرعية الخاصة بالبنية التحتية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلي زيادة الوعي لدى صناع القرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول أهمية تعزيز جودة الاستثمارات في البنية التحتية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، كما يهدف لتعزيز التفاهم المشترك، وتبادل الخبرات من خلال إتاحة منصة إقليمية لصناع القرار والقطاع الخاص والأطراف الفاعلة الأخرى المشاركة بالمؤتمر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم