خاص| صاحب محل العصير بأسوان يكشف تفاصيل حديثه مع رئيس الوزراء

رئيس الوزراء ووزيرا الآثار والسياحة خلال الجولة التفقدية
رئيس الوزراء ووزيرا الآثار والسياحة خلال الجولة التفقدية

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرافقه الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، على إجراء جولة تفقدية مساء السبت، لعدد من المناطق الأثرية بأسوان تناولوا خلالها بعض المشروبات خلال جولتهم بالسوق السياحي، عقب انتهاء احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي على هامش ملتقى الشباب العربي الإفريقي.


والتقت "بوابة أخبار اليوم"، مع أحمد عبد الموجود، صاحب محل العصير، والذي أكد أنه لم يكن على علم بقدوم رئيس الوزراء، لافتا إلى أنه فوجئ بزيارة "مدبولي" ووزير الآثار ووزيرة السياحة، وطلب كوبًا من العصير لكل منهم.

وأضاف "عبد الموجود"، في تصريحات خاصة، أن رئيس الوزراء رفض عرضه بعدم الدفع، وأصر على دفع الحساب مثل أي مواطن مصري، لافتا إلى أنه لم يكن هناك حراسة مشددة عليهم بل كانوا مثل المواطنين يتجولون في الشوارع الرئيسية والسوق السياحي بأسوان.

وتابع: "منذ قدوم رئيس الوزراء والخير جاء للمحل، وزاد إقبال المواطنين لتناول العصير".


ويُعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي هو إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظراءه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فاعليات على مدار العام.

ويأتي الملتقى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وجدير بالذكر أن إدارة الملتقى خصصت اليوم الثالث لقيام المشاركين بجولات حرة لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية، واحتفالاً بإعلانها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم