صربيا تستعين بالخبرات المصرية في عروض الصوت والضوء

الاستعانه بخبرات الصوت والضوء فى دولة صربيا
الاستعانه بخبرات الصوت والضوء فى دولة صربيا

 التقى سامح سعد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، مع داكرو بولافيتش عمدة مدينة نيش ثاني  أكبر مدينة بجنوب صربيا، لتبادل الخبرات في المجال الثقافي والسياحي مع مدينة نيش، لتنفيذ عرض للصوت والضوء بموقع مديانا الأثري الصربي.

يأتي ذلك بمساندة السفارة المصرية بصربيا، والسفير عمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد.

وصرح سامح سعد، بأنه تحت رعاية الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة، سيتم تقديم خبرات الشركة المتراكمة والاستعانة في تقديم أحدث التقنيات التكنولوجية والجوانب الفنية في تنفيذ عرض صوت وضوء بموقع مديانا، وتنفيذ بعض مشروعات الإضاءة في الكثير من المباني التاريخية غير المضاءة هناك، كالقلعة التاريخية والمسجد العثماني، والعمل على إبرازها بأساليب الإضاءة الحديثة المستخدمة من قبل الشركة.

يعتبر موقع مديانا، موقع أثري مهم يعود إلى أواخر العصر الروماني، ويقع في الضاحية الشرقية لمدينة نيش الصربية، ويتميز بالبناء الدقيق ذات الأعمدة الرخامية، ويضم العديد من الآثار الرومانية كبرج الماء والكنيستين والصومعة.

وتحظى ميديانا بالجزء الأكثر وجودا للآثار، حيث تمت إضافة الموقع  إلى قائمة المواقع الأثرية ذات الأهمية الكبيرة في جمهورية صربيا.

 وأضاف سعد: "طلبت من المتحف الوطني بصربيا إذاعة عروض الصوت والضوء بمناطقها الخمسة (الهرم - أبو سمبل - الكرنك - فيلة - ادفو)، على القنوات الصربية الرسمية، في إطار احتفالات دولة صربيا بافتتاح مهرجان الفيلم الأثري".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم