وزير الطيران المدني يلتقى رؤساء مجالس إدارات شركات البالون الطائر

وزير الطيران المدني يلتقى رؤساء مجالس إدارات شركات البالون الطائر
وزير الطيران المدني يلتقى رؤساء مجالس إدارات شركات البالون الطائر

إلتقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني رؤساء مجالس إدارات شركات البالون الطائر بمصر وذلك بحضور الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.

وخلال اللقاء إستمع وزير الطيران إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه هذا النشاط لدراستها والعمل على إيجاد الحلول المناسبه لها.

 

 كما إطلع الفريق يونس المصري على الأراء والمقترحات المقدمه من جانبهم لدعم وتطوير نشاط البالون الطائر فى مصر .

 

وأصدر وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري قراراً بتشكيل لجنة برئاسة الطيار طارق فوزي رئيس الشركة المصرية للمطارات وعضوية جميع رؤساءشركات البالون لدراسة نظم التشغيل وكيفية تطويرها مع الحفاظ على تحقيق أعلى معدلات الأمان وفقاً لتشريعات ومحددات سلطة الطيران المدني المصرى.

 

و وجه الفريق يونس المصري بضرورة وضع آلية ومنهجية عمل موحدة لكافة شركات البالون للنهوض والإرتقاء بمستوى أداء البالون الطائر وزيادة قدرته على المنافسة العالمية من أجل تشجيع سياحة البالون بمصر مع المحافظه على السلامة الجوية وأمن الطيران بما يتماشى مع المعايير الدولية في هذا المجال.

وأعطى وزير الطيران تعليماته بأن يكون هذا النشاط تحت اشراف الشركه القابضه للمطارات والملاحه الجويه وان تكون سلطه الطيران المدنى هى الجهه المسئوله عن المراجعه والتفتيش على اتباع اجراءات السلامه بالنسبه لتلك الشركات ، بالاضافه الى توجيه وزير الطيران  بإعتبار الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران هي الجهة المختصة بتدريب طياري البالون لما تتمتع به الأكاديمية من منهجية عالية في التدريب  النظرى والعملى .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم