تعاون مشترك بين جامعة أسيوط والشبكة المصرية لأبحاث السرطان

نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء جمعية السرطان
نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء جمعية السرطان

أكد أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث على حرص إدارة الجامعة تحت قيادة الدكتور طارق الجمال على توفير كافة سبل دعمها العلمي والمادي والإداري للبرامج البحثية المختلفة، ويأتي ذلك انطلاقاً من أيمان الجامعة الكامل بدور البحث العلمي والباحثين في نشر ثقافة المشروعات البحثية التي تسهم في تحقيق النهضة العلمية المنشودة.


جاء ذلك خلال استقباله د. نهى عوض الأستاذ بجامعة الإسكندرية ومنسق عام الشبكة المصرية لأبحاث السرطان ، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام والشبكة المصرية لأبحاث السرطان ، وذلك بحضور د. سامى عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام ، ود. حسنى بدران ، ود. دعاء سيد ، ود.خالد فارس الأساتذة بمعهد جنوب مصر للأورام.
وأضاف المنشاوي أن اللقاء تناول تفعيل أوجه التعاون القائمة بين الجامعة والشبكة المصرية لأبحاث السرطان ، إلى جانب متابعة المشروعات البحثية والتي بدأت بين الجانبين فى الفترات السابقة فى مجال السرطان.


ومن جانبها أشارت نهى عوض أن الشبكة تحرص على بناء جسور التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مصر وذلك لمواكبة التطور العلمي فى مجال الأبحاث الخاصة بالسرطان ، مؤكدة أن الشبكة تعد مركزاً للتعاون بين العلماء والباحثين من خلال وضع قاعدة بيانات متكاملة لأبحاث السرطان والإعداد المصابة وطرق الوقاية إقليمياً وعالمياً، مشيرة أن انه من المقرر أن تقوم الشبكة في الفترة القادمة تمويل عدداً من أبحاث الماجستير والدكتوراه فى مجال السرطان بمختلف أنواعه .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم