محافظ أسيوط يشهد احتفالية «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»

محافظ أسيوط مع عضوات المجلس القومي للمرأة خلال الاحتفالية
محافظ أسيوط مع عضوات المجلس القومي للمرأة خلال الاحتفالية

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، احتفالية «المرأة المصرية .. أصل الحكاية»، على مسرح قصر ثقافة أسيوط .

 

حضر الاحتفالية كلا من المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وثناء السعيد المشرف على فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والدكتورة مروة ممدوح كدواني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط والدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والدكتور خلف علي عمار مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد بالمحافظة ومحمد البشير رئيس حي غرب .

 

وأكد المحافظ على الدعم الذي يوليه رئيس الجمهورية بالمرأة ودعم القضايا الخاصة بالمرأة وتمكينها في المجتمع وفي جميع الوظائف القيادية مشيرًا إلى تبنيه للمبادرات والفعاليات التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالمحافظة وخاصة ضمن مبادرات "أسيوط بلا أمية" و"أسيوط بلا ثأر" نظرًا لمكانة المرأة في المجتمع وما تمثله من قوة داعمة ومحرك قوي للقضاء على الموروثات العادات والتقاليد الخاطئة.


وطالب المحافظ جميع القيادات بالتعاون في دعم وتنفيذ المبادرات المجتمعية والقضاء على السلبية والجمود وتحريك المياه الراكدة لتحقيق التنمية المستدامة واستراتيجية الدولة لتمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات.

 

وأوضحت الدكتورة مروة كدواني، أن المرأة المصرية لها دورًا في تحقيق الاستقرار والتقدم بمشاركتها في جميع المجالات وتحملها المسئولية من خلال برامج التوعية والتنمية ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ضمن خطة التنمية المستدامة.


واستعرضت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، سلسلة الأنشطة والبرامج التي نفذها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة من ندوات توعية وثقافية وحملات طرق الأبواب وعلاج السيدات على نفقة الدولة والمشاركة في مبادرات "أسيوط بلا ثأر" و"أسيوط بلا أمية" والتمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل مكتب الشكاوي لحل مشاكل المرأة بمختلف القرى والنجوع.