لجنة تأسيسية لانتخاب أول مجلس للاتحاد المصري للأوراق المالية

الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

 

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، قرارًا إجرائيًا بتشكيل لجنة تأسيسية للسير في إجراءات انتخاب أول مجلس إدارة للإتحاد المصري للأوراق المالية برئاسة  سليمان نظمي وعضوية أربعة ممثلين عن الشركات الحاصلة على ترخيص لمزاولة نشاط في مجال الأوراق المالية أو الخاضعة لأحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية .


وقال رئيس الهيئة إنه حدد مهام اللجنة التأسيسية في اتخاذ إجراءات انضمام الشركات الحاصلة على ترخيص من الهيئة بمزاولة أحد الأنشطة المتعلقة بمجال الأوراق المالية الخاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال وقانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية لعضوية الاتحاد، والسير في إجراءات الدعوة لانعقاد أول جمعية عامة للاتحاد لانتخاب مجلس إدارة له وذلك خلال فترة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور قراره رقم 375 لسنة 2019 .


وأضاف د. عمران أن اللجنة التأسيسية ستقوم بتحصيل مقابل الانضمام لعضوية الاتحاد والنظر في المصادقة على حساب الإيرادات والمصروفات وتقرير مراقب الحسابات عن هذه الفترة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل نشاط الاتحاد وبدء مزاولته لنشاطه.


كما تجتمع اللجنة بناءً على دعوة من رئيسها - ولا يكون انعقاد اللجنة صحيحاً إلا بحضور أغلبية الأعضاء- كما تصدر قراراتها بأغلبية أعضائها ، بالإضافة إلى التزام اللجنة بعرض تقرير شامل عن الإجراءات التي قامت بها على الجمعية العامة للاتحاد ، وكذا المصروفات التي استلزمتها الإجراءات وذلك على نفقة الاتحاد.

 

وكشف د. عمران أن اللجنة التأسيسية تضم في عضويتها كلا من عوني عبد العزيز، علاء سبع، عصام خليفة، و نفين الطاهري .

 

والجدير بالإشارة أن مجلس إدارة الهيئة قد أصدر في نهاية فبراير الماضي القرار رقم 20 لسنة 2019 بشأن أحكام النظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية لأول مرة في تاريخ سوق رأس المال المصري لتأسيس كيان مهني ذاتي التنظيم من العاملين بنشاط سوق رأس المال يحدد القواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء به.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم