خاص| الأم المثالية على الجمهورية:«أرملة منذ 34 عاما وعمري كله لأولادي»

 السعدية ثابت الام المثالية الاولي
السعدية ثابت الام المثالية الاولي

قالت السعدية ثابت الحاصلة على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لسنة 2019 إنها أرملة منذ 34 عاما ولديها ثلاثة أبناء الابن، أكبرهم بكالوريوس تجارة، والأوسط بكالوريوس فنون جميلة الابن الثالث بكالوريوس خدمة اجتماعية.

وأضافت الأم المثالية في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: «تزوجت من موظف حكومي ورزقت بثلاثة أطفال وأصيب زوجي بمرض الصرع، وعانيت معه طوال فترة العلاج التي استمرت 9 سنوات، حتى توفي عام 1985 تاركاً لي 3 أبناء أكبرهم في الصف الأول الابتدائي، والثاني 5 سنوات والثالث 3 أشهر، ومعاش زهيد 55 جنيه فقط». 

وتابعت: «أصبحت مسئولة عن أبنائي ورعايتهم حيث لم أجد السند من أهل زوجي حتى أنهم رفعوا علي قضية لأخذ وصاية الأولاد مني وبفضل الله لم يحدث ذلك». 

واستطردت: «على الرغم من عدم استكمالي التعليم إلا أنني أصريت على تعليم أبنائي وحصولهم على الشهادات الجامعية، وبعد معاناة وتعب حصل الابن الأول على بكالوريوس تجارة ويعمل حالياً رئيس قسم التسويق بأحد الشركات، والابن الثاني حصل على بكالوريوس فنون جميلة، وتم تعينه من أوائل الخريجين والثالث بكالوريوس خدمة اجتماعية ويعمل أخصائي اجتماعي بإدارة تعليمية وجميعهم تزوجوا وأنجبوا». 

واختتمت حديثها: «وواجهت معاناة أخرى، عندما أصيب ابني الأكبر بفشل كلوي واحتاج إلى زرع كلى فلم أتردد في بيع كل شيء من أجل إجراء العملية، وأهديت له كليتي وأنا في سن 57 سنة، ولم أستمع لأي نصائح بشأن خطورة ذلك على صحتي».