صور| استقبال حافل لأبطال «ليل خارجي» بـ«الأقصر للسينما الإفريقية»

ابطال فيلم ليل خارجي
ابطال فيلم ليل خارجي

استقبل جمهور مدينة الاقصر، أبطال الفيلم المصري "ليل خارجي"، مساء اليوم الأحد، حيث يعرض ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الثامنة.

 

يشهد عرض الفيلم حضور عدد من الفنانين منهم: الفنان محمود حميدة ومنى هلا وشريف دسوقي، و"ليل خارجي" هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان، ويعرض بحضور منتجته المخرجة هالة لطفي، وأبطاله منى هلا وشريف الدسوقي.

 

كان الفيلم قد مثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، وشارك في مهرجاني مراكش، وستوكهولم، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في تورونتو الذي نال إعجاب النقاد وبيعت كل تذاكر حفلاته، وتدور أحداثه عن 3 أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى، يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها.

 

وتشمل الشخصيات "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، و"توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحى هذا الصراع، في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول "مو" معرفة كيف يستطيع 3 أفراد من 3 طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات أخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.

 

"ليل خارجي" بطولة كريم قاسم ومنى هلا وشريف قاسم، ومشاركة متميزة لعدد كبير من النجوم هم علي قاسم وأحمد مجدي وبسمة وأحمد مالك وعمرو عابد، وهو من تأليف شريف الألفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.