محافظ المنوفية يتفقد معرض منتجات مشروعات المرأة

محافظ المنوفية يتفقد معرض منتجات مشروعات المرأة
محافظ المنوفية يتفقد معرض منتجات مشروعات المرأة

تفقد اليوم، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية معرض منتجات مشروعات المرأة بالمنوفية والذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالمنوفية بالتعاون مع إدارة شئون المرأة بمديرية التضامن الاجتماعي، ويضم المعرض منتجات جمعية رعاية الأسر بشبين الكوم وجمعية الهلال الأحمر النسائي وجمعيات تنمية المجتمع بمناوهلة والماى ومليج .

 

جاء ذلك خلال احتفالية المرأة المصرية في مئة عام والذي نظمه المجلس القومي للمرأة تحت شعار «المرأة المصرية أصل الحكاية» بكلية الحقوق جامعة المنوفية، وبحضور د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وأماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، ومنى المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء مجلس النواب ووكلاء الوزارة.

 

بدأ الحفل بعرض فيديو عن مسيرة المرأة المصرية بالتنسيق مع مديرية الثقافة بالمنوفية، وقد استعرضت منى المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة أهم انجازات المجلس خلال هذا العام والحملات والمبادرات التي تم تنظيمها مثل «حملات طرق الأبواب – مشروع إصدار بطاقات الرقم القومي، وتنظيم العديد من المؤتمرات لمناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى التوعية الصحية بحملة 100 مليون صحة بالتنسيق مع مديرية الصحة للتعريف بأهدافها، وحملة صوتك لمصر بكرة، وحملة لأنى رجل، وغيرها من الحملات التى من شأنها تدعيم المرأة في المجتمع ومواجهة أي ظواهر سلبية تواجهها.

 

وأشارت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن المرأة حصلت على العديد من حقوقها في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،مقدمة التهنئة للمرأة التي هي نصف المجتمع مشيرة إلى وجود العديد من الرائدات الريفيات بالمديرية يقمن بتوعية المرأة بحقوقها.

 

وأعرب محافظ المنوفية عن سعادته بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، ودعا الجميع إلى الوقوف تحية وإجلالا للمرأة المصرية الأم والزوجة والأخت التي قدمت الابن والزوج والأخ والشهيد لنبقى نحن وتبقى أمتنا دائما وأبدا، مشيرا إلى أن المرأة المصرية هي صانعة الحضارة وملهمة الأجيال وأننا نحتفل اليوم بمرور 100عام على كفاحها ونجاحها حيث تمر مصر اليوم بمرحلة انتقالية يعاد فيها ترتيب البيت من الداخل وتقييم الكثير من الأمور حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2017 عامًا للمرأة المصرية وهو ما يعد إشارة انطلاقة نحو تحقيق مكتسبات للمرأة المصرية في إستراتيجية التمكين 2030.

 

وقد تخلل الحفل بعض الفقرات الفنية التي قدمها تلاميذ مدرسة صلاح خطاب الرسمية للغات وبعض فقرات الإنشاد الديني لفرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة المنوفية.

 

وفي نهاية الحفل كرم محافظ المنوفية عدد من الرائدات الريفيات المتميزات في العمل الاجتماعي والمشاركات في الحملات التي نظمها المجلس القومي للمرأة .