البورصة توقف التعامل على أسهم شركة جلوبال تيليكوم بعد بيان الضرائب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوقفت إدارة البورصة التعامل على سهم جلوبال تليكوم القابضة بدء من جلسة، اليوم الأحد، لحين ورود بيان من الشركة في ضوء مخاطبة البورصة لها.

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية، أمس السبت، أن هناك مفاوضات ومباحثات واجتماعات متواصلة خلال الأسابيع الماضية برعاية وزارة المالية؛ لحسم مسألة تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تليكوم المقيدة بالبورصة المصرية لصالح مصلحة الضرائب المصرية عن كافة سنوات نشاط الشركه التي لاتزال محل الفحص الضريبي.

وقالت المصلحة إن المفاوضات والمباحثات الجارية تتسم بالجدية والتعاون والرغبة الصادقة من الطرفين لإنهاء ملف سداد كافة المتأخرات الضريبية المستحقة على الشركة لصالح مصلحة الضرائب المصرية، وبشكل يضمن تحصيل كافة مستحقات الدولة وفقًا للمستندات الرسمية المقدمة من الشركة.

وفي هذا الصدد، تعمل شركة جلوبال تليكوم تعمل حاليا على تقديم كافة المستندات المطلوبة لمصلحة الضرائب المصرية لدراستها والوصول إلى قيمة حقيقية دقيقة للمستحقات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تيليكوم القابضة لكي تقوم الشركة بسدادها فورا لإنهاء هذا الملف، كما تنعقد تلك الاجتماعات بحضور شركة فيون المالكة لنسبة تصل إلى 57% من شركة جلوبال تليكوم القابضة.

وتؤكد مصلحة الضرائب المصرية على اهتمامها الكامل بهذا الملف، وتعاونها مع كافة الجهات المعنية في إطار جاد للوصول إلى تحديد الضرائب المستحقة واجبة الأداء، كما أن سير المفاوضات يشير إلى رغبة كافة الأطراف التعامل مع هذا الملف بإيجابية وإنهائه بشكل عادل للجميع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم