فيديو | نائب المتحدث باسمالخارجية التشادية: مصر لديها الإمكانيات للنهوض بأفريقيا

إدريس زكريا نائب المتحدث باسم الخارجية التشادية
إدريس زكريا نائب المتحدث باسم الخارجية التشادية

قال إدريس زكريا، نائب المتحدث باسم الخارجية التشادية أحد المشاركين في ملتقى الشباب العربي الإفريقي، إن هناك حفاوة في الاستقبال بالمشاركين في المنتدى، لافتا أن مصر وفقت في الخروج بالملتقى بشكل يليق بأسمها ومكانتها الكبيرة في القارة الإفريقية.

وأوضح زكريا في لقائه مع « بوابة أخبار اليوم»، إلى أن مصر ينبغي أن تقدم المزيد لخدمة الدول الإفريقي خاصة أن مصر تمتلك الإمكانيات الكبيرة والتكنولوجيا الحديثة التي يمكن توظيفها في النهوض بالدول الإفريقية، ووضعها على خريطة الدول المتقدمة، في ظل توافر الأراضي الزراعية والمساحات الكبيرة في القارة الإفريقية.

وتمنى زكريا أن يتم تنظيم الملتقي بشكل دوري حتي يتم تبادل الأفكار بين شباب الإفريقي والعربي.

ويعتبر الملتقى هو أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظراءه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فاعليات على مدار العام. ويأتي الملتقى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وجدير بالذكر أن إدارة الملتقى خصصت اليوم الثالث لقيام المشاركين بجولات حرة لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية واحتفالاً بإعلانها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.