فيديو| محمد السيد: الرئيس يضع تمكين الشباب على أولويات أجندته 

صورة أرشيفية من برنامج صباح الورد
صورة أرشيفية من برنامج صباح الورد

قال محمد السيد، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن أسوان تتزين الآن تزامنًا مع ملتقى الشباب العربي الإفريقي بعد فترة طويلة من الركود السياحي والتجاري، مؤكدًا على سعادة أهلها وترحيبهم بالضيوف.


وأضاف «السيد»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع على قناة «Ten» الفضائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على وضع الشباب على رأس أولويات أجندته الخاصة، بتنظيم تلك الاحتفالية والالتزام بالوعود في تمكين الشباب.


وأوضح «السيد» في مكالمته مع الإعلامي حسام الدين حسين، أن الملتقى يشمل العديد من ورش العمل والندوات التثقيفية، منها ورشة عمل حول رياة الأعمال المجتمعية من المنظور العربي والإفريقي لتحقيق أجندة 2063، مضيفًا أنهم كشباب الأحزاب مُقسمين لأربع مجموعات للمشاركة في كافة ورش العمل والموائد المستديرة، ويوجد من يتحدث منهم أمام الرئيس اليوم.


وأكد عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أنهم قاموا بتحضير الورش والعمل عليها منذ فترة لتنفيذها على أرض الواقع، آملين تحقق التوصيات التي ستخرج عن الملتقى على أرض الواقع في ظل ترأس مصر للاتحاد الإفريقي.


وأشار «السيد»، إلى أن غالبية الورش تدور حول ريادة الأعمال، وبدايةً من غدًا تنطلق الرحلات الترفيهية، بالإضافة إلى تنظيم شباب الأحزاب لصالون سياسي لمناقشة مجموعة من القضايا الهامة في إفريقيا.