«السياحة»: استمرار العمل بغرفة عمليات الحج والعمرة لتقديم أفضل التسهيلات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن العمل استمر بغرفة عمليات الحج والعمرة الجمعة والسبت، للتسهيل على الشركات، وسوف يستمر حتى غدا.

وأضاف "شلبي"، أن هذا العام شهد تسهيلات كبرى لشركات السياحة في التقديم وتسجيل الحجاج حرصا على راحة المواطنين ومصلحتهم، كما أن الضوابط تضمنت كافة الضمانات لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة وضمان حقوقهم.

وقال علاء الغمري، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، إن الضوابط راعت تحقيق كافة التسهيلات للشركات لخدمة المواطنين، كما راعت توفير برامج تناسب كل المستويات والشرائح المجتمعية مع الاهتمام بالمستوى الاقتصادي والبري مراعاة لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة.

وأشار "الغمرى"، إلى أن الضوابط تضمنت أيضا أن يتم وضع قائمة انتظار لكل شركة سياحية بأسماء حجاجها مرتبا تنازليا ليتم بعد إجراء القرعة والاستقرار على العدد النهائي لأعداد المشرفين بتصعيد من يقع عليه الدور من الحجاج لاستكمال العدد المخصص لكل شركة.

ومن جانبه، أشار يسري السعودي، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إلى أن الحج السياحي يتميز بتنوع البرامج التي تناسب كافة المستويات، مؤكدا على اهتمام السياحة بالحج البري الذي يقتصر تنظيمه علي شركات السياحة دون غيرها بجانب الحج الاقتصادي حيث يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات وارتفاع فرص الفوز بالقرعة حيث تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من البري والاقتصادي أي حوالي 70% من تأشيرات الحج السياحي، مضيفا أن وضع ضوابط خاصة تضمن تقديم خدمات متميزة للحج البري والاقتصادي طوال أداء مشاعر الحج وحتى عودة الحجاج.

وفي هذا الصدد، قال علي المانسترلي، عضو اللجنة، أن جميع شركات السياحة المنظمة للحج السياحي تضع في مداخل مقراتها موافقة وزارة السياحة على السماح للشركة بتنظيم الحج، بالإضافة إلى البرامج المتوفرة لديها متضمنة الأسعار والخدمات، ويمكن لأي مواطن الاستفسار من موظفي الشركة حتى لا يقع ضحية لطمع السماسرة.

وأشار علي المانسترلي، إلى أنه عقب إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن الفائزين بـ36 ألف تأشيرة حج يوم 27 مارس الجاري، سيتم رد مبلغ جدية الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز في القرعة في موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب الكيانات "التضامنات" بين الشركات لكافة المستويات معا، اعتبارا من 28 مارس الجاري حتى 4 من أبريل المقبل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم