بتسهيلات في السداد.. 1964 شركة سياحية تتقدم لتنظيم رحلات الحج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، إن عدد الشركات التي قامت بتسجيل عملائها الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام بلغ 1964 شركة سياحية.

و أشار «إبراهيم »، إلى أن المواطنين الذين تقدموا للحج السياحي أقترب من إعداد الموسم الماضي مما يؤكد ثقة المواطنين في الحج السياحي وخدماته المتميزة ، موضحا أن الوزارة قررت السماح بتفعيل إيصالات جدية الحجز من موقع غرفة الشركات السياحية غدا الأحد الموافق 17 مارس الجاري في موعد أقصاه الساعة 5 مساءاً من نفس اليوم؛ وذلك حتى تتمكن الشركات السياحية من إنهاء الإجراءات الخاصة بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج.

وأضاف «إبراهيم »، أن أغلب المتقدمين اختاروا البرامج الاقتصادية "البرى والاقتصادي طيران " نظرا للأسعار المناسبة والخدمات المتميزة التي تتنافس الشركات على تقديمها ضمن هذه البرامج، موضحا أن العقد مكون من نسختين واحدة مع الشركة والأخرى مع الحاج.

و أكد «إبراهيم »، أنه لا يجوز لشركات السياحة مخالفة نصوص العقد ويحق للحاج تقديم شكوى لوزارة السياحة حال إخلال الشركات بما جاء بالعقد.

و من جانبه أكد باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن ضوابط الحج تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحي الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية في جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة بالإضافة إلى الخدمات التي تنفرد بتقديمها شركات السياحة في منى وعرفات حيث يتم التعاقد على مخيمات خمس نجوم كاملة التجهيزات من الأثاث الفاخر وأجهزة التكيف والأغذية والمشروبات من خلال بوفيهات مفتوحة على مدار اليوم .

و أوضح السيسي، أن هناك لجان مشتركة من الوزارة والغرفة ستعمل على مدار الساعة لضمان راحة الحجاج والتدخل الفوري لحل أية مشاكل تواجههم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم