الشاعر: خطوات الكترونية لتسهيل الإجراءات في الحج السياحي 

رئيس غرفة الشركات حسام الشاعر
رئيس غرفة الشركات حسام الشاعر

أكد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات انه تم تطوير وتحديث منظومة الحج والعمرة بشكل كبير هذا العام .

وأشار الشاعر إلى أن هذا يأتي في إطار منظومة شاملة تبناها مجلس إدارة الغرفة فور انتخابه لتطوير العمل في كافة قطاعات الغرفة تمهيدا لتحديث المنظومة السياحية بالكامل، مضيفا أن هذا العام شهد ولأول مرة ميكنة العمل بالحج في كافة مراحله .


 وأوضح الشاعر أن البدء  في تسجيل الشركات ودفع مقدم الحجز للحجاج وربط موقع الغرفة مع وزارتي السياحة والداخلية والبنوك بحيث يتم تسجيل السداد بموقع الغرفة بمجرد دفع مبالغ جدية الحجز في البنوك ، وتقوم الغرفة إلكترونيا بتحديد عدد الحجاج للشركة طبقا لمقدم الحجز بموقعي وزارتي السياحة والداخلية دون الحاجة إلي حضور مندوب للشركة إلى الغرفة أو إي من تلك الجهات .

وأكد  رئيس الغرفة أن تلك الإجراءات  ساهمت أولا في توفير الوقت والجهد علي الشركات وثانيا عدم وجود تزاحم من مندوبي الشركات في كل تلك الجهات ، مشيرا إلي أن مجلس إدارة الغرفة أصدر توجيهاته للجهاز الإداري بتقديم كافة التسهيلات للشركات والتواصل معها على مدار الساعة لحل أية مشاكل تواجههم .

وتغلق وزارة السياحة غدا الأحد باب تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج مع شركات السياحة ،وتجرى القرعة الالكترونية العلنية لاختيار الفائزين بالحج السياحي يوم 27 مارس الجاري .


وقد أصدرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة توجيهاتها بتقديم كافة التسهيلات للشركات لخدمة الحجاج والعمل على راحة المواطنين وضرورة نجاح الموسم ،وأنهت وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة الشركات كافة الاستعدادات لغلق باب التسجيل وإجراء القرعة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم