وزيرة الصحة: «أسوان التخصصي» جاهز لتنفيذ خطة تأمين ملتقى الشباب

وزيرة الصحة خلال تفقد مستشفى أسوان التخصصي
وزيرة الصحة خلال تفقد مستشفى أسوان التخصصي

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم السبت 16 مارس، مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة، للتأكد من جاهزيته.


 يأتي ذلك في إطار متابعة الوزيرة، تنفيذ خطة التامين الطبي، لفعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد في مدينة أسوان في الفترة من 16 إلى 18 مارس 2019، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن "أسوان التخصصي" أحد المستشفيات التي تتبع المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، وتضم كافة الأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن توافر كافة التخصصات الطبية الدقيقة بها.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة تأكدت من استعداد وجاهزية المستشفى لاستقبال أي حالات مرضية، كما تفقدت أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، وراجعت مخزون الدم، والأدوية والمستلزمات الطبية، ووجهت بتوفير مخزون إضافي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة اثنت على الجهد المبذول من جانب الفريق الطبي، كما وجهت أيضاً بتوفير كافة الأجهزة الطبية، خاصة المناظير ذات التقنية العالية في الجراحات المتقدمة، لتصبح المستشفى هي الأولى بمحافظات الصعيد، ومقصد للسياحة العلاجية.

ولفت إلى أن الوزيرة حرصت على عقد لقاء بأطباء المستشفى لسماع مقترحاتهم بما يعود بالنفع على مصلحة المريض المصري، كما أكدت على تقديم كافة سبل الدعم للأطباء والفريق الطبي، حيث وجهت بتوفير أطباء من الجامعات المصرية مثل " عين شمس، وقصر العيني "لتدريب شباب الأطباء بالمستشفى على رأس العمل، حرصاً على توفير مشقة السفر، كما أكدت على أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية للأطباء لرفع كفاءتهم من خلال المنح والبعثات سواء داخل أو خارج مصر.