تعرف على القنوات الناقلة لـ «ملتقى الشباب العربي الأفريقي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنقل شبكة قنوات إعلام المصريين الحياة و ON E وCBC، وDMC، بثًا مشتركًا لتغطية فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي من أسوان، خلال الفترة من السادس عشر، إلى الثامن عشر من مارس المقبل  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

وتعرض القنوات أخبارًا ولقاءات خاصة مع المشاركين من المسئولين والشباب، لمناقشة أجندة تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا، مباشرة من أسوان.

 

يُفتتح ملتقى الشباب العربي والإفريقي الذي تنطلق فعالياته في مدينة أسوان في الفترة من 16 إلى 18 مارس 2019، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجلسة افتتاحية بعنوان "منتدى شباب العالم.. آفاق جديدة" وتهدف الجلسة لتسليط الضوء على تطور فكرة منتدى شباب العالم وتحوله إلى كيان ضخم دائم التطور، وإبراز المبادرات والبرامج والنجاحات التى حققها المنتدى، وتوضيح الرؤية والخطة المستقبلية للمنتدى.
ومنتدى شباب العالم، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس السيسي، هو حدثٌ سنويٌ عالميٌ شهد نجاحًا كبيرًا في نسختيه الأولي والثانية، وأُقيمت آخر فعالياته بمدينة شرم الشيخ، نوفمبر2018.


وكان المنتدى قد انطلق عام 2017 في نسخته الأولى بدعوة من شباب مصر لشباب العالم؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع. 
وقد شهد المنتدى في نسخته الثانية لعام 2018 مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.