فيديو| ضياء رشوان: استعادة هيبة النقابة ولم الشمل شعاري في نقابة الصحفيين

نقيب الصحفيين ضياء رشوان
نقيب الصحفيين ضياء رشوان

أعرب الدكتور ضياء رشوان،  نقيب الصحفيين الجديد عن سعادته بمشهد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم، واصفًا إياه بالظاهرة الأولى من نوعها بعد مشاركة ما يقرب من 5000 عضو، مشيرًا إلى أن المنافسة على مقعد النقيب انتهت بروح رياضية، تؤكد أن نقابة الصحفيين كبيرة، ولها دور مؤثر في قيادة المجتمع والأمة إلى مزيد من الحرية والمسئولية.

وأوضح رشوان خلال لقائة على قناة "إكسترا نيوز"، عقب الاعلان عن فوزه بمقعد النقيب، أن المرحلة المقبلة تتسم بوجود مخاطر حقيقية على الصحافة كصناعة والصحفيين كأفراد وعلى أوضاعهم الاجتماعية والمادية وممارستهم لمهنتهم، مؤكدًا أن لم الشمل واستعادة هيبة النقابة شعاره بعد فوزه بمنصب النقيب.

وتابع: "أقول للصحفيين لا تتركوا النقابة؛ لأنها تستحق منكم الوقوف متحدين، وهذه النقابة عريقة، والصحفيين أثبتوا أنه لا يوجد عزوف عن المشاركة العامة كما يروج البعض"، لافتًا إلى أنه كان يوجد عدد كبير من المرشحين مما يثبت قدرة الصحفيين على ترشح كوادر منهم قادرة على حمل هذه المسئولية.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين سيكون لها دور كبير كما كانت في الماضي في قيادة هذا المجتمع وهذه الأمة إلى مزيد من الحرية والمسئولية ومزيد من المشاركة في كل أنواع المساهمة السياسية.