وزير الثقافة تفتتح «الأقصر السينمائي» بحضور فناني مصر وإفريقيا

وزيرة الثقافة تفتتح "الاقصر السينمائي" بحضور نجوم مصر وافريقيا
وزيرة الثقافة تفتتح "الاقصر السينمائي" بحضور نجوم مصر وافريقيا

افتتحت وزيرة الثقافة د. ايناس عبد الدايم، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الاقصر للسينما الإفريقية، التي تقام تحت شعار " السينما حيوات أخرى"، بمعبد الكرنك، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم وعدد من صناع السينما وفنانو مصر وافريقيا.

 

تقدم حفل الافتتاح الاعلامية السودانية تسنيم رابح للعام الثاني على التوالي، وتشاركها تقديم الحفل الإعلامية والناقدة السنغالية أوني ندور.

يشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من صناع السينما والنجوم في مصر وإفريقيا، من مصر ومحمود حميده ولبلبة وإلهام شاهين صبري فواز وسلوى محمد علي، وطارق عبد العزيز، وأمينة خليل، ومنى هلا، واحمد عبد الله محمود، والموسيقار راجح داوود.

 

كما حضر من إفريقيا: المخرج المالي شيخ عمر سيسوكو، والمخرج المغربي نور الدين لخماري والمنتجة التونسية درة بو شوشة يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، الشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

 وتقام الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس المقبل، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميده.