الزراعة: تحرير ١٦٩ محضرًا في حملات التفتيش على اللحوم خلال أسبوع

صورة من حملة التفتيش
صورة من حملة التفتيش

أعلنت دكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، عن قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بـ١٨ محافظة بتحرير ١٦٩ محضرا خلال الفترة من ٨ حتى ١٤ مارس٢٠١٩.

وذلك في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والمنيا وقنا والدقهلية وكفر الشيخ والفيوم والبحيرة والمنوفية والبحر الأحمر والسويس والإسماعيلية وبني سويف وأسيوط وسوهاج و الأقصر.

وأوضحت أن إجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم خلال هذا الأسبوع تبلغ ٢٨١ طنا و٤٦٨ كجم وأسماك مجمدة ودواجن ولحوم بلدي بقري وضاني ولحوم مجمدة وكبدة مجمدة ومصنعات لحوم وأحشاء ودهون.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أنه تم ضبط ٧١ طنا و٨٨٦ كجم مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي الصلاحية، وتم تحرير ٨٠ محضرا للمخالفين، كما أوضحت "محرز"، أنه تم ضبط ٢٠٩ طنا و٥٨٢ كجم مضبوطات بعدد ٨٩ محضر ذبح خارج المجازر الحكومية ومخالف للقوانين والقرارات المنظمة لبيع وتداول المنتجات ذات الأصل الحيواني "لحوم و دواجن وأسماك" و منتجاتها بالإضافة إلى مضبوطات مجهولة المصدر.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن تم إعداد التقارير الفنية البيطرية والمحاضر اللازم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وقد كانت جميع الحملات التي قام بها البيطريون في أنحاء الجمهورية بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات التموين والصحة.

يأتي ذلك في إطار دور الدولة في التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي والحد من مخالفات ذبح الحيوانات خارج المجازر وفقا للمواصفات المصرية لتداول اللحوم و تأكيد علي وصول غذاء صحي أمن للمواطنين.