انتخابات الصحفيين| جمال عبدالرحيم: نحتفل بعرس ديمقراطي جديد

جمال عبدالرحيم
جمال عبدالرحيم

قال جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن الصحفيين يحتفلوا بعرس ديمقراطي جديد، بعد اكتمال الجمعية العمومية، ومرور 78 عامًا على إنشاء نقابة الصحفيين.

وأكد عبدالرحيم أن اليوم هو أحد الأيام المشهودة بنضال الصحفيين، عندما تكلل كفاحهم الذي استمر أكثر من 50 عامًا، حتى تكلل نجاحهم بإنشاء نقابتهم وكيانهم الرسمي.

وأضاف خلال فعاليات الجمعية العمومية العادية للنقابة، أنها خاضت معارك عدة في سبيل حرية الصحافة والصحفيين، والتي كان طريقها مليئًا بالشوك ولم يكن مفروشًا بالورود، بدءًا بالتهديد ورفع الموضوعات والمقالات ومصادرة الصحف والحبس، انتهاءًا بالتصفية الجسدية.

وتابع: «نقابة الصحفيين دائمًا احتضنت الشعب، ودافعت وستظل تدافع عن الفقراء والمظلومين، وعن حرية الرأي والتعبير، وهي أول نقابة مهنية في مصر الشرق الأوسط، وترفض كل أشكال التطبيع الشخصي والمهني والنقابي مع الكيان الصهيوني».

وأكد عبدالرحيم، أن النقابة والمهنة جبهة الأوضاع الاقتصادية وجبهة المنافسة مع وسائل الإعلام المختلفة، متمنيًا أن تكون العمونية نقطة انطلاق جديدة.

وتعرض اللجنة المشرفة على الانتخابات، على الجمعية العمومية ما يقرب من عشرين مقترحًا مقدمين من مجلس نقابة الصحفيين والزملاء؛ ومن أهم تلك المقترحات إجراء تعديلات جوهرية على اللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين تتعلق بالتأديب والانتخابات والقيد.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم