«مستقبل وطن» و«مصر للصحة والتنمية المستدامة» يوقعان بروتوكول تعاون

مصر للصحة والتنمية المستدامة توقع بروتوكول تعاون مع حزب مستقبل وطن
مصر للصحة والتنمية المستدامة توقع بروتوكول تعاون مع حزب مستقبل وطن

أكد المستشار محمد الأسيوطي أمين عام حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، أن الأيام القادمة ستشهد أمانة القاهرة الجديدة، حملات مكثفة للتوعية الصحية والثقافية والاجتماعية، من خلال الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها من خلال السيارات المتنقلة المجهزة  طبيًا والتي ستجوب أنحاء الأمانة.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون مع مؤسسة "مصر للصحة والتنمية المستدامة"، بحضور الدكتورة جيلان عبد الوهاب طعمية مدير المشروعات بالمؤسسة، وهالة كيره أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، وذلك انطلاقا من البرنامج الرئاسي "حياة كريمة".

وقال المستشار محمد الأسيوطي أمين عام  حزب "مستقبل وطن" بالقاهرة الجديدة، أن البرتوكول يهدف إلى رفع المستوى الثقافي  والصحي والاجتماعي لجميع فئات المجتمع، لتوفير مجتمع صحي من خلال توفير "حياة كريمة" لكل أفراد الأمانة من خلال دعم قدرات الأفراد لبناء مجتمع قوي يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضافت هالة كيره، أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، أن البرتوكول يهدف إلى تكثيف الأنشطة الصحية والتوعوية  في الأندية والجامعات والمدارس ومراكز الشباب وكل مناطق القاهرة الجديدة، من خلال القوافل الطبية والوحدات الصحية المتنقلة التي تجوب كل أنحاء أمانة القاهرة الجديدة، من خلال الكشف بالموجات الصوتية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعمل التحاليل  السريعة اللازمة وتقديم الاستشارات الطبية من خلال التوعية، وإصدار 200 وثيقة حماية تحت اسم وثيقة "أنتِ الأهم".

وأكدت د. جيلان عبد الوهاب طعمية، مدير المشروعات بمؤسسة "مصر للصحة والتنمية المستدامة"، أن البرتوكول يهدف إلى انتشار حملات التوعية في كافة أنحاء البلاد من خلال الحملات المكثفة بشأن التوعية الصحية والعلاجية والتغذية السليمة بالمدارس،  وتوفير المواد الغذائية لمكافحة الأنيميا والتقزم، وذلك تماشيًا مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالإضافة إلى تنظيم ندوات وفعاليات ثقافية واجتماعية في مجال العلاقات الأسرية والمشكلات الاجتماعية والقضايا التربوية لجميع فئات المجتمع، مع تنظيم دورات ورش  عمل في تنمية المهارات الشخصية وريادة الأعمال.