صور|«شاب مصري» يفوز بالمركز الأول على مستوى جامعات السعودية بـ«الفن التشكيلي»

الشاب المصري بدر الدين يحيى عبدالعظيم
الشاب المصري بدر الدين يحيى عبدالعظيم

شارك الفنان التشكيلي المصري المبتعث لجامعة بيشة بالمملكة العربية السعودية بدر الدين يحيى عبدالعظيم في الأوليمبياد الثقافي للجامعات السعودية الذي نظمته جامعة الملك خالد في أبها.

وقد فاز الفنان الشاب بالمركز الأول على مستوى الجامعات بالمملكة العربية السعودية، وتم تكريمه في الحفل الختامي للأوليمبياد، حيث تسلم الميدالية الذهبية وشهادة تقدير.

وكان مدير جامعة الملك خالد د. فالح بن رجاء الله السلمي قد رعى اليوم الخميس، ختام فعاليات الأولمبياد الثقافي الأول لطلاب الجامعات السعودية، المنعقد في رحاب الجامعة بمشاركة 16 جامعة.

وفي بداية، الحفل اطلع الحضور على فيلم مرئي، يحكي فكرة إقامة الأولمبياد والمنافسات التي أقيمت خلاله، إضافة إلى أهداف إقامته وآراء وتطلعات المشاركين فيه باختلاف جامعاتهم ومجالات مشاركاتهم.

فيما عبر مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال الحفل عن ترحيبه بكافة وفود الجامعات المشاركة، وشكره أيضًا على ما قدموه من نشاطات ومشاركات مميزة في مختلف منافسات الأولمبياد، متمنيًا أن يكون هذا الأولمبياد قد حقق أهدافه المرسومة، لافتًا إلى أن الجامعة كغيرها من جامعات الوطن تعمل بكل جد وإخلاص في تبني مواهب أبنائها الطلاب، مبينًا أن جامعة الملك خالد نالت شرف المبادرة بتنظيم مثل هذه التظاهرة الثقافية بمشاركة العديد من الجامعات السعودية.

وأكد السلمي، أن مثل هذه اللقاءات بلا شك تعزز التنافس الشريف فيما بين الطلاب، إضافة إلى تحقيقها تبادل الخبرات والرؤى والأفكار، لافتًا إلى أن لقاءه بمنسقي وعمداء ووكلاء شؤون الطلاب في الجامعات السعودية، سينتج عنه العديد من الأفكار والتوصيات التي ستسهم بلا شك في دعم مواهب طلاب الجامعات في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بالمشاركين شكر عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز د. مسعود القحطاني في كلمة ألقاها عنهم، جامعة الملك خالد على تنظيم الأولمبياد وعلى حسن الضيافة والاستقبال، لافتًا إلى إن اكتشاف الطاقات الشبابية لدى طلاب الجامعات تحتاج إلى خطط ومسارات واضحة ومحددة المهام، وهذا ما قامت به جامعة الملك خالد من خلال تنظيمها هذا الأولمبياد، مؤكدًا أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات على مستوى الجامعات السعودية، مقدمًا شكره وكافه منسقي ومحكمي الأولمبياد المشاركين لمدير الجامعة وعميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد د. عبدالله آل عضيد وكافة الجهات واللجان المنظمة على ما بذلوه من جهود مميزة تسهم في دعم مواهب الجامعات الشابة.

يذكر أن منافسات الأولمبياد شملت مجالات حفظ القرآن الكريم، وأعذب تلاوة، والسنة النبوية، والسيرة النبوية، والإلقاء، واشرح، والمساجلة الشعرية، والشعر الفصيح، والشعر النبطي، والمسرح «مونو دراما»، والقصة القصيرة، والخط العربي، والرسم التشكيلي، والرسم الكاريكاتوري، والتصوير الضوئي، والتصوير التشكيلي، والفن الرقمي «التصميم»، والمسابقات الثقافية، والأفلام القصيرة، والخدمة المجتمعية، بمنافسات فردية وجماعية، إضافة إلى برامج وجولات سياحية نظمتها الجامعة لممثلي نظيراتها المشاركين.