صور| «الأزهر نمبر وان» في أولمبياد اتحاد الجامعات الإفريقية

 هتافات بـ«الأزهر نمبر وان» في أولمبياد اتحاد الجامعات الإفريقية
هتافات بـ«الأزهر نمبر وان» في أولمبياد اتحاد الجامعات الإفريقية


بدأ حفل انطلاق أولمبياد الجامعات الإفريقية، في الصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة بمنطقة الخليفة المأمون بالقاهرة، هتافات مستمرة من طلبة وطالبات جامعة الأزهر بـ«ثري تو وان الأزهر نمبر وان».

 

وقدمت أوركسترا وزارة الشباب والرياضة أغنية «إفريقيا»، مع فريق «بريكشن شو»، عقب تقديم، كلية التربية الرياضية بنات بجامعة الأزهر، ٣ عروض مميزة في عرض واحد.

 

ويشارك في الحفل عدد من القيادات وممثلين لـ ٢٧ دولة إفريقية، ويأتي الأولمبياد، الذي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وإعلان 2019 "عامًا لشباب إفريقيا".


وشهدت جامعة الأزهر أمس، فعاليات افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والإفريقية، وألقى الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة أكد فيها أن "تدشين مقر اتحاد الجامعات الإفريقية في مصر حدث تاريخي، يأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية بكل دول القارة السمراء، وانفتاحها على الثقافات والحضارات والأديان المختلفة".


وتحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل، المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذي يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية كل عامين.