صور| عروض «التربية الرياضية» بالأزهر تبهر حضور أولمبياد الجامعات الإفريقية

فتيات «التربية الرياضية» بالأزهر تبهرن حضور أولمبياد الجامعات الإفريقية
فتيات «التربية الرياضية» بالأزهر تبهرن حضور أولمبياد الجامعات الإفريقية

اشتعل حفل انطلاق أولمبياد الجامعات الإفريقية، في الصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، بمنطقة الخليفة المأمون بالقاهرة، بعروض كلية التربية الرياضية بنات جامعة الأزهر.

 

ومزجت الفتيات في العرض بين الأجواء الإفريقية والمصرية، في أقل من دقائق، وسط انبهار الحضور والممثلين لـ27 دولة إفريقية.


وتعالت الهتافات من مختلف الصفوف على الجهتين بالتزامن مع العروض «الأزهر نمبر وان»، بعد رفع علم مصر وعلم أولمبياد اتحاد الجامعات الإفريقية.

 

وتأتي هذه الأولمبياد، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وإعلان 2019 "عامًا لشباب إفريقيا".


وشهدت جامعة الأزهر أمس، فعاليات افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والإفريقية، وألقى الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة أكد فيها أن "تدشين مقر اتحاد الجامعات الإفريقية في مصر حدث تاريخي، يأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية بكل دول القارة السمراء، وانفتاحها على الثقافات والحضارات والأديان المختلفة".


وتحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل، المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذي يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية كل عامين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم