وزيرة السياحة: مصر ستشارك فى المعرض السياحي «cottm» بالصين

وزيرة السياحة د.رانيا المشاط
وزيرة السياحة د.رانيا المشاط

أعلنت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، أن مصر ستشارك في المعرض السياحي "cottm" المنعقد في بكين بالصين في الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2019، ضمن 70 دولة سياحية مشاركة في هذا المعرض بحوالي 500 جناح، نافيه ما تم تداوله حول إلغاء مشاركة مصر.

أكدت المشاط - خلال لقائها بمحرري الملف السياحي اليوم بمكتبها - أن هناك إجماع من منظمي الرحلات السياحية على زيادة الحصة السوقية للمقاصد المصرية، مؤكدين أن مصر في صدارة الاهتمام.


أشارت المشاط - خلال لقائها بمحرري الملف السياحي - إلى أن هناك شراكات بين القطاع الخاص الفندقي ونظرائه بالخارج ستفتح شهية المستثمرين، لافتة إلى أننا نبني على الصورة الايجابية عن مقاصدنا ويأتي ذلك تزامنا مع قرب إعلان معايير تصنيف الفنادق يونيو المقبل.

تابعت أن هناك رؤية إيجابية للمقصد السياحي المصري شاهدناها ببورصة برلين بالإضافة إلى تنوع عروض مقاصدها بشكل منفرد بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا أعطت فكرة بتطورنا.

وقدمت الوزيرة، شرحا تفصيليا نتائج اللقاءات المهنية والإعلامية التي عقدتها خلال المعرض، كما تحدثت عن الأساليب الترويجية والتسويقية الحديثة التي تم استخدامها داخل الجناح المصري بالمعرض، والتي لاقت إعجاب الزوار من العاملين بالقطاع السياحي العالمي أو الجمهور العادي، مؤكدة أننا استخدمنا طرق ترويجية جديدة ببورصة برلين خاصة للمتحف المصري الكبير ٢٠٢٠ الذي يعد حدث ثقافي لاقى اهتمام العالم، حيث شاركنا إقناع توت عنخ أمون بالإضافة إلى فكرة التذكرة التي طبعت بصور للمتحف كدعوة لزيارته.

يذكر أن  المعرض الصيني يزوره  5500 زائر متخصص في السياحة. وتساهم مصر في هذا المعرض منذ بدايته بجناح على مساحة 100 متر، بمشاركة الشركات السياحية والفندقية، وذلك لأهمية السوق السياحي الصيني الذي يخرج منه كل عام ما يقرب من 120 مليون سائح صيني إلى أنحاء العالم. وكان نصيب مصر من هذا العدد حوالي 400 ألف سائح عام 2018، وكان عدد السياح 300 ألف سائح في 2017 بزيادة قدرها 60% عن عام 2016، واحتل السائح الصيني رقم 7 بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة، ورقم 9 في عدد الليالي السياحية.
 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم