افتتاح قسم الأشعة والفم والفكين بمستشفى «أسنان أسيوط»

د. شحاته غريب في إفتتاح
د. شحاته غريب في إفتتاح

أعرب د.شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب عن فخره واعتزازه بما شهدته كلية طب الأسنان من انطلاقة قوية والتى جعلتها فى مصاف الكليات التى تفخر الجامعة بانتمائها إليها. 

 

ولفت إلى ما تقدمه الكلية من خدمات تعليمية لكافة الطلاب القاصدين لها من مختلف محافظات صعيد مصر هذا إلى جانب دورها فى إعداد برامج تعليمية خاصة للطلاب الوافدين من مختلف البلدان العربية و ما شهدته من تخريج لعدد من الطلاب الماليزيين.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه قسم الأشعة والفم والفكين بمستشفى طب الأسنان بجامعة أسيوط وذلك تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، ود. طارق الجمال رئيس الجامعة، وبحضور  د.مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد لمحافظ أسيوط ، إلى جانب كوكبة من الأساتذة وشباب الأطباء بالكلية

 

وفى سياق متصل أكدت د. مها غانم على حرص إدارة الجامعة على تحسين خدماتها الطبية المقدمة للمرضى فى مختلف التخصصات الطبية و الذى يأتى طب الأسنان أحد ركائزها حيث انضمت المستشفى لأسطول مستشفيات أسيوط الجامعى القائم على خدمة ما يزيد عن 2 مليون مريض سنوياً من مختلف محافظات صعيد مصر.

 

ومن جانبه توجه المهندس نبيل الطيبى بالشكر لإدارة جامعة أسيوط لما تقدمه من خدمات طبية وصحية على أعلى مستوى، وما تخظى به مستشفياتها من سمعة طيبة مكنتها من أن تكون قبلة المواطن الاسيوطى لما تضمه من كفاءات على أعلى مستوى إلى جانب أجهزة طبية متطورة وفقا لأحدث المقاييس العالمية.

 

وأضاف عميد الكلية أن المستشفى شهدت تطوراً كبيراً وافتتاح عدد من الوحدات التى من شأنها أن تحدث نقلة نوعية فى خدمة المرضى، وهو ما ظهر جلياً فى تزايد عدد المرضى المترددين على مستشفى الأسنان ليبلغ نحو ما يزيد عن 200 مريض يومياً.

 

وكشفت الدكتورة هبة الله راشد أن الوحدة تضم ثلاث غرف للتصوير داخل الفم والتى تحتوى على أحدث الأجهزة الطبية المختصة فى هذا المجال ، إلى جانب أجهزة الأشعة المستخدمة فى كافة التخصصات الإكلينيكية، ووحدتين لتصوير الوجه والفكين بأجهزة بانوراما ثنائية وثلاثية الأبعاد كذلك للأشعة المقطعية .