الرقابة الإدارية تضبط عصابات يتزعمها موظفين بـ4 محافظات

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط تشكيل عصابي مكون من ستة أشخاص بميناء العين السخنة، لإخلالهم بواجبات وظائفهم بتزوير استمارات الكشف والمعاينة لعدد من الحاويات الخاصة بصاحب شركة لإدخال بضائع محظور استيرادها إلى داخل البلاد.

وتبين أن المتهمين، وهم: (3 من مأموري الحركة ومديرهم ومستخلص جمركي وصاحب شركة)، أنهم أقدموا على الإخلال بواجباتهم الوظيفية للتهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات المستحقة البالغ قيمتها حوالي 14.5 مليون جنيه وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما تم ضبط مدير عام الإدارة الهندسية بالمنطقة الحرة بمحافظة دمياط لطلبه وحصوله على 30 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات مقابل تسهيله تنفيذ المشروع المسند للشركة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.

وألقي القبض أيضًا على مراجعين قانونيين بالإدارة العامة للسجل العيني بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق بالقاهرة، لقيامهما بطلب وتقاضي 50 ألف جنيه رشوة من أحد المحامين نظير إعداد تقرير مخالف للحقيقة يمكن إحدى جمعيات إسكان العاملين من إنهاء إجراءات تسجيل وشهر أرض مساحتها 1.5 فدان بمحافظة كفر الشيخ دون وجه حق، حيث تم إيقاف إجراءات التسجيل، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهما.